بعد غياب 5 سنوات.. الأوبرا تقدم «الناي السحري» في 3 حفلات الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد غياب 5 سنوات.. الأوبرا تقدم «الناي السحري» في 3 حفلات الأسبوع المقبل

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 10:00 ص | آخر تحديث: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 10:00 ص

تقدم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، أوبرا «الناي السحري» لفرقة أوبرا القاهرة بعد غياب 5 سنوات؛ وذلك على مدار 3 أيام في 8 مساء الثلاثاء والأربعاء والخميس القادمين، على المسرح الكبير.

وتعرض أوبرا «الناي السحري» تحت إشراف فني للدكتورة إيمان مصطفى، ومصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة قيادة المايسترو ناير ناجي، وكورال أوبرا القاهرة، وتدريب باسكال روزي.

ويشارك في أداء الأدوار الرئيسية كل من: (هشام الجندي، ورضا الوكيل، ووليد كريم، ومنى رفلة، وتحية شمس الدين، ورشا طلعت، وعزت غانم، وإلهامي أمين، وجولي فيظي، ودينا إسكندر، وليلى إبراهيم، وإنجي محسن، وجاكلين رفيق، وتامر توفيق، وإبراهيم ناجي، ومروة حسن، وسلمى الجبالي، وصبا بدوي، ورامز لباد)، وضيوف الشرف من رومانيا جيرجلي نميتي، وجيلودوبريا، وقام بتصميم الإضاءة ياسر شعلان، والمناظر محمد عبدالرازق، ومن إخراج هشام الطلي.

وتعد أوبرا «الناي السحري» أحد أشهر الأوبرات العالمية التي قام بتأليفها المؤلف الموسيقي العالمي موتسارت، وتتكون من فصلين، وهي عبارة عن قصة رمزية تتعلق بالصراع بين ملكة الليل -تمثل الجهل وقمع المعرفة- وبين ساراسترو الملك الخير المستنير الذي يقوم حكمه على أساس الحكمة والعقل، ويناضل كل من تامينو وباباغينو عن طريق المحاولة والخطأ بين هاتين القوتين المتضادتين؛ لينعما في النهاية بالنعيم على الأرض وبالحب الدائم.

وتعد هذه القصة الخرافية عميقة وخيالية على حد سواء، كما أن هذا العمل هو أحد العروض الرئيسية التي تقدم على مسارح الأوبرا في جميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك