السفير المصري في بولندا يفتتح معرضًا فنيًا مصريًا بأكاديمية الفنون الجميلة بوارسو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير المصري في بولندا يفتتح معرضًا فنيًا مصريًا بأكاديمية الفنون الجميلة بوارسو

القاهرة ا ش ا
نشر في: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 7:26 م | آخر تحديث: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 8:11 م

افتتح حسام القاويش سفير جمهورية مصر العربية في بولندا، فعاليات المعرض الفني للدكتور الفنان محمد زكريا سلطان، أستاذ الفنون بكلية الفنون التطبيقية بمصر.
يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها السفارة المصرية في بولندا من أجل تدعيم العلاقات الثقافية مع الجانب البولندي، والتأكيد على دور الثقافة والفنون في التعريف بحضارات الشعوب من خلال تنظيم فعاليات ثقافية كالمعارض الفنية والمهرجانات ومعارض الكتب وغيرها من الأنشطة الثقافية التي تساهم في التعريف بالحضارة المصرية.
وتضمن المعرض، الذي يحمل اسم (The Digital Pharaoh)، لوحات تعكس ملامح الحضارة الفرعونية برؤية عصرية.
وتعد هذه هي المرة الرابعة لإقامة المعرض ببولندا والأولى في مدينة وارسو، وأقيمت معارض فنية أخرى في كل من رومانيا وصربيا والأرجنتين وروسيا.
واستعرض سفير مصر في بولندا - خلال كلمته الافتتاحية للمعرض - جهود السفارة المصرية في بولندا من أجل الارتقاء بمستوى العلاقات الثقافية بين مصر وبولندا، مشددًا على أهمية الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية الفنية التي تساهم في التعريف بحضارة الشعوب بتنوعاتها الفنية، خاصةً في ضوء ثراء الحضارة المصرية بالفنون والثقافات المتعددة التي تعكس الفن العربي الفرعوني، وما تتميز به الثقافة المصرية من تنوع أشكال التعبير الثقافي، وهو ما يمهد الطريق أمام تحقيق التفاعلات المستمرة بين الثقافات المختلفة.
من جانبه، قدم الفنان المصري الشكر للسفير على رعايته وتشريفه بافتتاح المعرض، مما ساهم في إنجاح فعالياته، ورسم صورة ثقافية فنية تعكس حضارة مصر وتاريخها وتراثها الفني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك