نائب رئيس جامعة الإسكندرية: نسعى لزيادة أعداد الطلاب الوافدين من دول حوض النيل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس جامعة الإسكندرية: نسعى لزيادة أعداد الطلاب الوافدين من دول حوض النيل

هدى الساعاتى:
نشر في: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 1:29 م | آخر تحديث: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 1:29 م

أعلن مجلس الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية في جلسته المنعقدة، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، عن اعتماد اللائحة العامة للدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة من المجلس الأعلى لنواب الدراسات العليا.

واقترح المجلس إضافة مقرر الكتابة العلمية وتصميم التجارب والنزاهة العلمية في لوائح الكليات والمعاهد، كما أوضح يوسف أن هذا المقرر سيكون إلزاميا للطلاب، لتزويد المهارات الشخصية لطلاب الدراسات العليا.

وفي إطار توطيد العلاقات مع دول حوض النيل، دعا نائب رئيس الجامعة كافة وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث لزيادة أعداد الطلاب الوافدين من دول حوض النيل، مطالباً السادة الوكلاء بتذليل كافة العقبات التي تواجههم، مؤكداً على ضرورة ميكنة كافة إدارات الدراسات العليا والبحوث بكافة كليات ومعاهد الجامعة.

وأحيط المجلس علماً بقرارات المجلس الأعلى للجامعات، بعدم تحصيل أي رسوم إضافية بخلاف ماتم فرضه على الطلاب الوافدين من مصروفات شاملة لكافة الخدمات التعليمية اللازمة للدراسة، مع مراعاة عدم تحمل الطالب الوافد أية مصروفات إضافية في خالة تأخير تحديد موعد المناقشة لأسباب ترجع للكلية والجامعة، بغض النظر عن التأخر في سداد المصروفات، وفي حالة حصول الطلاب الوافدين على منح دراسية، فلن يتم تحصيل أي رسوم أو مصروفات من الطلاب الوافدين.

كما وافق المجلس على إلزام كل من الباحث المتقدم للتسجيل لمرحلة الدراسات العليا بالجامعات المصرية، وأعضاء هيئة التدريس المتقدمين للترقية أو المسافرين للمشاركة في المؤتمرات بالخارج، بتقديم افادة بتسجيل حساب في بنك المعرفة المصري، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في عقد ورش عمل بالجامعة بمختلف الكليات للتوعية باستخدام وتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك