«التخطيط» تمثل مصر في الاجتماع التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التخطيط» تمثل مصر في الاجتماع التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

أ ش أ:
نشر في: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 10:06 ص | آخر تحديث: الخميس 18 أكتوبر 2018 - 10:06 ص

شاركت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلة عن مصر في اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، والتي تم عقدها في الفترة بين 15 و17 من أكتوبر الجاري بالمغرب، حيث توجهت المهندسة غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري للمشاركة في الدورة 108 من اجتماعات المجلس.

يأتي هذا في إطار تمثيل مصر دولة المقر للمنظمة، فضلاً عن توليها مسئولية منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي المنتخب، مع الأخذ في الاعتبار كونها عضواً فعالاً في أنشطة المنظمة وبرامجها المختلفة.

وأكدت نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، المهندسة غادة لبيب، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الاجتماع سمح بإتاحة الفرصة لخلق حوار مشترك مع وزراء الخدمة المدنية والإصلاح الإداري بالدول العربية المختلفة، ليأتي ذلك بهدف الدفع بعلاقات التعاون الثنائية بين الدول، فضلاً عن إتاحته لتبادل الممارسات الناجحة بما يدعم جهود التنمية في المنطقة العربية من جهة، وبما يأتي بالنفع على التجربة الإدارية المصرية والترويج لها من جهة أخرى.

وأضافت لبيب أن اجتماع المجلس التنفيذي بدورته الحالية كان بمثابة فرصة مواتية للتأكيد على رسالة سياسية مهمة تمثلت في توضيح مدى اهتمام القيادة السياسية بمصر في إصلاح وتطوير الجهاز الإداري للدولة، إلى جانب التأكيد على حرص مصر على استمرار التواجد الفعال في كافة أعمال المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية.

كما استعرضت خطة الإصلاح الإداري في مصر والتي تعمل الحكومة المصرية جاهدة لتنفيذها كاملة، متناولة أهم المشروعات والقرارات التي تم اتخاذها لتنفيذ خطة الإصلاح الإداري، مشيرة إلى برامج بناء القدرات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وخطط التطوير المؤسسي المتبعة.

وتناول الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، ومن ضمنها التقرير الخاص بمتابعة تنفيذ قرارات للمجلس التنفيذي السابق، كما بحث المجلس تقرير الخطة والموازنة التقديرية للمنظمة لعامي 2019-2020، ومناقشة تصور حول إطلاق جائزة باسم المنظمة في مجال التنمية الإدارية لتشجيع الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة والمتميزة في الوطن العربي، تسمى جائزة المنظمة العربية للأداء الحكومي المتميز.

شارك في الاجتماع عدداً من الوزراء المعنيين بالخدمة المدنية بالدول العربية، التي تم انتخابها لعضوية المجلس ممثلة في السعودية والإمارات، والمغرب، وسلطنة عمان، إلى جانب دولة الكويت وجمهورية السودان.

يُذكر أن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، كانت قد شاركت في ختام أعمال المجلس التنفيذي السابق للمنظمة والذي تم عقده في مقر المنظمة بالقاهرة، إلى جانب مشاركتها في الدورة 55 والعادية من انعقاد الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، والتي أقرت انتخاب مجلس تنفيذي جديد للفترة من مايو 2018 – مايو 2020 برئاسة السعودية، على أن تكون مصر نائباً للمجلس التنفيذي في فترته الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك