«الخارجية» تبدأ حملتها لدعم ترشيح مصر في مجلس الأمن بلقاء سفراء المجموعة الأفريقية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية» تبدأ حملتها لدعم ترشيح مصر في مجلس الأمن بلقاء سفراء المجموعة الأفريقية

أرشيفية للجمعية العامة للأمم المتحدة الأخيرة
أرشيفية للجمعية العامة للأمم المتحدة الأخيرة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 - 12:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 - 12:59 م

التقى السفير صبري مجدي صبري مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية والسفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي بسفراء المجموعة الأفريقية في القاهرة، وذلك في إطار حملة حشد الأصوات لترشح مصر للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن للفترة 2016 – 2017 في الانتخابات التي ستجرى خلال أعمال الدورة 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في أكتوبر 2015.

وأعرب السفير هشام بدر فى بداية اللقاء عن التقدير للدول الأفريقية لمساندتهم لمصر خلال جلسة المراجعة الدورية الشاملة الخاصة بمصر في إطار مجلس حقوق الإنسان مطلع الشهر الجاري بجنيف.

وقدم "بدر" عرضا عن خطة مصر ورؤيتها لمختلف القضايا التي تقع في نطاق مجلس الأمن، مستعرضا أهم مؤهلات مصر لشغل العضوية غير الدائمة، مع توزيع الكتيب الخاص بالحملة خلال الاجتماع والإعراب عن تطلعنا لدعم أشقائنا الأفارقة لانتخابنا لعضوية المجلس.

وأبرز العرض مساهمة مصر، كعضو مؤسس للأمم المتحدة، بدور بارز في جهود حفظ السلم والأمن الدوليين على مدار العقود الماضية، فضلا عن التزامها بتعزيز العمل الدولي المشترك في إطار الأمم المتحدة بغية تحقيق الأمن الجماعي ودعم الأهداف المتضمنة في مقاصد ومبادئ ميثاق المنظمة.

وأكد السفير هشام بدر، أن مصر ستظل ملتزمة بصورة كاملة تجاه إقامة نظام دولي متعدد الأطراف أكثر قدرة وقابلية على مواجهة التحديات والاستجابة لطموحات الشعوب؛ وأن انتخاب مصر كعضو غير دائم للمجلس لأربع دورات: 1949 – 1950، 1961 – 1962، 1984 – 1985، 1996 – 1997 جاء انطلاقا من مساهمتنا في إثراء عمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن منذ عام 1945.
وفي سياق متصل، تطرق مساعد وزير الخارجية إلى التزام مصر التاريخي بدعم كافة جهود الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية لتأمين تحقيق السلام في عدد من مناطق النزاعات، خاصة في الشرق الأوسط وإفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك