عناصر «ضنك» يعترفون بتلقى تمويل من الإخوان لتنفيذ عمليات عنف - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عناصر «ضنك» يعترفون بتلقى تمويل من الإخوان لتنفيذ عمليات عنف

سيد نون وأسامة عبدالمقصود ومى محمد
نشر في: الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 - 12:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 - 12:08 م

تفتيش 11 ألف فدان و77 شاليهًا شرق القناة.. والقبض على تكفيرى بالسويس.. وضبط 5 إخوان بالمنوفية وحبس 3 بالجيزة

قررت النيابة العامة بالسويس تجديد حبس خمسة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين لمدة 15 يوما بتهمة تأسيس فرع لحركة «ضنك» بالمحافظة والتورط بأعمال عنف والتخطيط لتنفيذ هجمات واستهداف قوات الأمن والمنشآت العامة.

وأكد مصدر قضائى أن المتهمين الصادر قرار من النيابة العامة بالسويس بتجديد حبسهم هم، محمد. أ وأحمد. س وعبدالله. م وعبدالرحمن. أ وأشرف. م. وأشار المصدر إلى أن المتهمين اعترفوا تفصيليا بتلقى تمويل مالى من قيادات جماعة الإخوان بالسويس لتنفيذ عمليات عنف. مؤكدا أن المتهمين اعترفوا أيضا بأن قيادات بجماعة الاخوان بالسويس طلبت منهم إنشاء حركة ضنك داخل المحافظة.

على صعيد آخر أمر المستشار شريف توفيق، رئيس نيابة الدقى، بحبس 3 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالعنف والتخريب.

كان اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أعلن عن ضبط كل من جمال. أ 38 عاما موظف ببنك فيصل الإسلامى، وسيد. ع 53 عاما موظف، وإبراهيم. ف 36 عاما عامل نظافة جميعهم مقيمون بمنطقة بين السرايات بالدقى، وذلك تنفيذاً لقرارات النيابة بضبطهم وإحضارهم فى قضايا التحريض على العنف والانتماء لجماعة إرهابية، وتم ضبط عدد من الألعاب النارية وشارات رابعة بمحال إقامتهم.

وكشفت التحقيقات التى اجراها محمد أبوالنصر وكيل النيابة أن المتهمين شاركوا فى عدد من المسيرات التى انتهت بأعمال عنف وأسفرت عن سقوط قتلى ومصابين من قوات الأمن والأهالى، كما ثبت من خلال التحريات التى اجرها ضباط الامن الوطنى تورطهم فى عدد من أعمال العنف.

فيما ألقت قوات الأمن بالمنوفية القبض على 5 من عناصر جماعة اﻹخوان بمركز الشهداء لاتهامهم بالتورط فى أعمال العنف والتحريض عليه. وكان اللواء ممتاز فهمى مدير اﻷمن تلقى إخطارا من اللواء جمال شكر مدير المباحث الجنائية بإلقاء فريق من البحث الجنائى وقوات الامن المركزى وفرع الامن العام بالتنسيق مع فرع اﻷمن الوطنى القبض على 5 من عناصر جماعة الإخوان بمركز الشهداء بناء على إذن صادر من نيابة شبين وهم ( م. ر 48 عاما، مدرس) و( أ. س 16 عاما، طالب ) و(خ. ع 34 عاما، صاحب محل سيراميك ) و(م. ع 31 عاما، إخصائى شئون تعليمية) و( م. م 41 عاما، إمام وخطيب) لاتهامهم بالتورط فى ارتكاب عنف وتخريب والتحريض عليه، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وأعلنت مديرية أمن السويس، فى بيان لها أمس، أنها قامت بتنفيذ حملة أمنية موسعة شرق قناة السويس بمنطقتى عيون موسى والمزارع.

تم خلال الحملة فحص 118 مزرعة بإجمالى مساحة 11094 فدانا، والكشف عن العاملين بها والقبض على 10 أشخاص هاربين، كما قامت قوات الأمن بفحص «77» شاليها وتم القبض على 9 أشخاص هاربين من أحكام.

وقال اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس، إنه تم القبض خلال الحملة الامنية، شرق القناة، على العنصر التكفيرى محمد عبدالموجود السيد العياط مدير إحدى شركات المقاولات الهندسية والمقيم بعزبة الرحمة بمنطقة المنتزه بالإسكندرية وهو عنصر تكفيرى سبق اعتقاله فى أحداث اغتيال الرئيس السادات كذلك اعتقاله عام 1999.

وأكد مدير أمن السويس أن الحملة الأمنية شرق القناة أسفرت عن ضبط دراجات نارية وسيارات غير مرخصة بالمنطقة.

وأشار الجزار إلى أن الحملة الأمنية استهدفت فى المقام الاول منع أى من العناصر الإرهابية الهاربة داخل سيناء من الهروب والانتقال إلى غرب القناة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك