إيطاليا تتوقع هجوما على روما بطائرة بدون طيار - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيطاليا تتوقع هجوما على روما بطائرة بدون طيار

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 11:57 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 11:57 ص

قال وزير الداخلية الإيطالى أنجيلينو ألفانو إن «من بين المخاطر التى يمكن أن تتعرض لها العاصمة روما، وقوع هجوم بطائرة من دون طيار».
ونقل التلفزيون الرسمى الإيطالى، أمس، تصريحات عن ألفانو، خلال جلسة إحاطة أمام مجلس النواب، جاء فيها، «لقد تمت دراسة كل جانب من جوانب هجوم جوى محتمل على العاصمة روما، والاهتمام الرئيسى نوليه بشكل خاص لخطر هجوم قد يتم من خلال طائرات بدون طيار».
وأوضح الوزير الإيطالى أنه «من الطبيعى أن يتصاعد مستوى القلق إزاء الفاتيكان والبابا وباقى أنحاء العاصمة روما، نظرا لأنه كانت بالفعل محور رسائل تهديد وتحريض على الكراهية والتدمير، مثل تلك التى بثها تنظيم داعش فى الأشهر الأخيرة».
وأشار ألفانو إلى أن «الإجراءات الأمنية الجديدة ستركز على الأهداف الأكثر حساسية، مثل الفاتيكان، حيث سيتم دخول الحجاج (الكاثوليك) إلى الساحة الرئيسية فيه، عبر طرق أنشئت خصيصا مزودة بأجهزة وآلات حديثة كاشفة للأسلحة والمتفجرات».
ولفت الوزير إلى التدابير التى تبنتها الوكالة الوطنية للطيران المدنى فى الساعات الماضية، وتتضمن زيادة أنشطتها الرقابية فى جميع المطارات الوطنية، بما فى ذلك مطار العاصمة (ليوناردو دافينتشى) الأكبر فى البلاد.
وتشدد الدول الأوروبية احتياطات الطوارئ بعد الهجمات التى وقعت فى باريس يوم الجمعة الماضى وأودت بحياة 129 شخصا على الأقل فى أسوأ هجمات تشهدها فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية، وأعلن تنظيم «داعش» المسئولية عنها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك