«جبهة النصرة» تعلن إسقاط طائرتي استطلاع روسيتين في شمال غرب سوريا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جبهة النصرة» تعلن إسقاط طائرتي استطلاع روسيتين في شمال غرب سوريا

ارشيفية
ارشيفية
بيروت - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 1:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 1:08 م

أعلنت جبهة النصرة -ذراع تنظيم القاعدة في سوريا-، على موقع التدوين «تويتر»، اليوم الأربعاء، إسقاط طائرتي استطلاع روسيتين في مطار عسكري تحت سيطرتها بشمال غرب سوريا.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، إسقاط الجبهة طائرتي استطلاع في ريف محافظة إدلب، من دون تحديد إذا كانت روسية أم لا.

وأعلن «مراسل البادية» في شبكة «المنارة البيضاء» الاعلامية التابعة للجبهة، مساء أمس الثلاثاء، في تغريدة على تويتر، "إسقاط طائرتي استطلاع روسية على مطار أبو الظهور العسكري".

وارفق تعليقه بتوقيع جبهة النصرة و4 صور تظهر اثنان منها حطام طائرة في منطقة سهلية، واثنان طائرة خلال احتراقها. وتبدو في خلفية إحدى الصور طائرات عسكرية متوقفة.

وأكد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة «فرانس برس»، اليوم الأربعاء، "إسقاط جبهة النصرة والفصائل المقاتلة معها طائرتي استطلاع أثناء تحليقهما فوق مطار أبو الظهور العسكري"، من دون أن يتمكن من تحديد إذا كانت روسية أم لا.

وسيطرت جبهة النصرة وفصائل مقاتلة في التاسع من سبتمبر على مطار أبو الظهور العسكري الذي حاصرته لعامين، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام السوري.

وكان هذا المطار آخر معاقل قوات النظام في محافظة إدلب، التي باتت بمجملها تحت سيطرة «جيش الفتح»، وهو عبارة عن تحالف بين عدة فصائل أبرزها جبهة النصرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك