«داعش» يعلن إعدام رهينتين صيني ونروجي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«داعش» يعلن إعدام رهينتين صيني ونروجي

داعش - ارشيفية
داعش - ارشيفية
بيروت - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 7:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 7:45 م
أعلن تنظيم الدولة الإسلامية، الأربعاء، إعدام رهينتين كان يحتجزهما إحدهما صيني والآخر نروجي، بعد أن طالب قبل نحو شهرين بفدية لقاء الإفراج عنهما، وفق ما ذكر في العدد 12 من مجلته الدعائية «دابق».

ونشر التنظيم صورًا في الصفحة ما قبل الأخيرة من المجلة، قال إنها للرهينتين وأرفقها بتعليق «تم إعدامهما بعد أن تخلت عنهما الدول والمنظمات الكافرة».

ويظهر في الصور المركبة والتي حملت عنوان «مصير السجينين» الرجلان قبل وبعد إعدامهما، ويبدو وجه كل منهما مضرجا بالدماء، ما يرجح إعدامهما بإطلاق الرصاص.

وأعلن التنظيم في عدد سابق من مجلته، صدر في 9 سبتمبر، أنه يحتجز رهينتين هما نروجي وصيني، من دون أن يوضح متى أو أين تم خطفهما، وطالب بفدية مالية لإطلاق سراحهما من دون أن يحدد مقدارها.

وتحت عنوان «أسير نروجي للبيع»، نشرت المجلة أربع صور للرهينة النروجي بدأ فيها مرتديًا زيا أصفر، وأضافت «لمن يرغب بدفع الفدية لإطلاق سراحه ونقله، يمكنه الاتصال بالرقم التالي»، ناشرة رقم هاتفي عراقي. وكذلك الحال بالنسبة إلى الرهينة الصيني.

وأكدت النرويج في اليوم التالي خطف أحد مواطنيها ويدعى أولى - يوهان غريمسغارد- اوستفاد (48 عاما)، مشيرة إلى أنه خطف في سوريا بعيد وصوله إليها.

وكان هذا الرجل يعمل في جامعة تروندهايم للعلوم والتكنولوجيا (غرب)، وأعلن في 24 يناير على صفحته على موقع «فيسبوك»، أنه وصل إلى إدلب في شمال غرب سوريا. وقالت عائلته إنها عاجزة عن دفع الفدية التي قدرتها صحيفة فيردنز جانغ بملايين اليورو.

وأفادت وزارة الخارجية الصينية، في 11 سبتمبر بأنه تبين "بعد عمليات التثبت الأولية أن أحد (الرهينتين) مطابق لمواصفات مواطن من بكين مفقود في الخارج".

وبحسب «دابق»، يدعى الرهينة الصيني فان جينغوي (50 عاما) وهو يعمل مستشارًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك