«هولاند»: يجب أن نمتلك قانونا يقدر على مواجهة الأحداث الاستثنائية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هولاند»: يجب أن نمتلك قانونا يقدر على مواجهة الأحداث الاستثنائية

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 4:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 4:08 م
قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، إن حاملة الطائرات الفرنسية «شارل ديجول» تحركت إلى البحر منذ قليل في طريقها للبحر المتوسط لمحاربة تنظيم «داعش» الإرهابي، وتقديم المساعدة لقواتنا هناك.

وأضاف «هولاند» خلال مؤتمر صحفي عقده بعد الاجتماع مع عدد من المسؤولين بعد انتهاء مداهمة سان دوني، ونقلتها فضائية «أون تي في»، الأربعاء، أنه يجب على المجتمع الدولي تكوين تحالف قوي لمحاربة «داعش» والقضاء على هذا الجيش من الإرهابيين في جميع أنحاء العالم.

وأكد على أهمية امتلاك فرنسا لقانون يكون قادر على مواجهة الأحداث الاستثنائية وغير العادية مثل التي تواجهها الدولة الآن، داعيًا البرلمان الفرنسي لمناقشة والموافقة على إمداد قانون الطوارئ والعمل على القوانين التي اقترحت من قبل.

وتابع: «أعلم أن قانون الطوارئ يفرض بعض القيود على الحريات لكننا بحاجة لقرارات استثنائية وسريعة لاستعادة الأمن مرة أخرى، وتمكنا من ضبط الإرهابين».

جدير بالذكر أن الشرطة الفرنسية نفذت حملة مداهمة مكبرة لضبط عدد من المشتبه بهم في تنفيذ هجمات باريس الأخيرة، في ضاحية سان دوني شمال باريس، أدت لمقتل اثنين من المشتبه بهم بينهم سيدة فجرت نفسها بعبوة ناسفة، واعتقال 13 أخرين.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف، انتهاء عملية المداهمة بعض القبض على الإرهابيين، مؤكدُا أن الأجهزة الأمنية تلقت معلومات عن اختباء عبد الحميد أبا عود المشتبه في أنه العقل المدبر للهجمات الإرهابية في باريس، في ضاحية سان دوني شمال باريس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك