المرصد: قيادات داعش بدأت تنزح من الرقة إلى الموصل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرصد: قيادات داعش بدأت تنزح من الرقة إلى الموصل


نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 6:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 6:17 م

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قيادات وأسر تنظيم "الدولة الإسلامية" بدأت تنزح إلى مدينة الموصل العراقية، التي يعتبرونها الآن أكثر أمانا، بعد القصف العنيف الذي تشنه الطائرات الفرنسية والروسية على الرقة.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء (18 نوفمبر/تشرين الثاني 2015) بأن العشرات من أسر قيادات وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، معظمهم من جنسيات عربية وأجنبية، بدأت بالنزوح من مدينة الرقة معقل التنظيم في سوريا.

وأضاف المرصد في بيان أن الأسر النازحة توجهت إلى مدينة الموصل العراقية باعتبار أن "مدينة الرقة لم تعد آمنة، وأن الموصل أكثر أماناً منها". وتشهد مدينة الرقة وريفها منذ ثلاثة أيام قصفاً جويا عنيفا تشنه طائرات حربية فرنسية وروسية مستهدفة مناطق في المدينة ومحيطها.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الفرنسية إن عشر طائرات حربية أغارت على معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الرقة مساء أمس الثلاثاء (17 نوفمبر تشرين الثاني) لليوم الثالث على التوالي بعد أن تبنى التنظيم هجمات باريس التي أودت بحياة أكثر من 130 شخصا.

وذكرت الوزارة في بيان "تشارك عشر طائرات مقاتلة في الغارات وانطلقت من الخليج الفارسي والأردن وقصفت بنجاح مركزي قيادة للدولة الإسلامية في الساعة 18.30 بتوقيت غرينتش."

وكانت "الدولة الاسلامية" أعلنت مسؤوليتها عن الهجمات في باريس وتحطم طائرة روسية في مصر ردا على الغارات الجوية الفرنسية والروسية في العراق وسوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك