معتز عبد الفتاح: على مصر أن تقود العالم في مواجهة الإرهاب - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 3:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معتز عبد الفتاح: على مصر أن تقود العالم في مواجهة الإرهاب

نور رشوان
نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 4:02 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 4:02 ص

انتقد الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، طريقة تعامل الدولة ممثلة في الحكومة مع أزمة سقوط الطائرة الروسية وتداعيتها.

وقال «عبد الفتاح» في مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، إنه «كان يجب على الدولة المصرية استغلال الظروف الحالية التي يمر بها العالم، والأزمة التي تعرضنا لها بسبب سقوط الطائرة الروسية في لمواجهة الإرهاب والتطرف الفكري».

وأضاف أنه «يجب على مصر أن تقود العالم في مواجهة الإرهاب، وأن تبدأ حربها على التطرف الفكري؛ لأنه السبب الرئيسي لما يتعرض إليه العالم الآن».

وطالب بعقد مؤتمر صحفي عالمي بمدينة شرم الشيخ؛ لمواجهة الإرهاب، بحضور رؤساء وقادة العالم.

وكان جهاز الأمن الاتحادي الروسي، قد أعلن صباح الثلاثاء، إن تحطم الطائرة الروسية في مصر نجم عن عمل إرهابي، مشيرًا إلى العثور على آثار متفجرات على حطامها.

ومن جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هذا الحادث من أكبر الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها روسيا، معلنًا اعتزامه الاعتماد على نص المادة «51» من ميثاق الأمم المتحدة؛ للبحث عن المتورطين في هذا الحادث.

وردًا على ذلك أصدر مجلس الوزراء بيانًا، جدد فيه تضامنه مع الشعب الروسي، واعتزامه التعاون مع الجهات الأمنية هناك، وتضمين نتائج التحقيقات التي توصل إليها الجانب الروسي في عملية التحقيق الشاملة التي تقوم بها لجنة التحقيق المشكلة من جميع الأطراف الدولية المعنية بالحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك