«يوميات حامل».. تطبيق جديد على المحمول لإرشاد الأمهات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«يوميات حامل».. تطبيق جديد على المحمول لإرشاد الأمهات

يوميات الحامل في تطبيق جديد
يوميات الحامل في تطبيق جديد
كتبت ــ ليلى عبدالباسط:
نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 11:17 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 11:17 ص

«أنتى الأهم.. ما تحملى هَم» شعار أطلقه مجموعة من خبراء وأطباء النساء والجلدية والتغذية، أثناء إعدادهم للتطبيق الإلكترونى الجديد «يوميات حامل»، على الهواتف الذكية، ضمن حملة أنتى الأهم، للعناية بالأم الحامل.
وفقا لمؤسس الحملة، عمرو حسن مدرس مساعد نساء وتوليد بطب قصر العينى، فإن التطبيق يعتمد على يوميات الأم الحامل منذ الأيام الأولى، وتقديم لها جميع المعلومات الخاصة بالتغذية السليمة، والإجابة عن الأسئلة الشائعة، والعلامات التحذيرية، والمفاهيم الخاطئة، فضلاً عن معرفة أسباب الوفيات الأم الحامل والنصائح لتجنب تلك الأسباب.
وأضاف حسن، خلال ورشة عمل نظمتها الحملة، أمس الأول، بالتعاون مع شركة جهينة لمنتجات الألبان، ضمن برنامجها لدعم أمهات مصر، «مصر الأولى عالميا فى الولادات القيصرية، بسبب المفاهيم الخاطئة، والتغذية غير السليمة»، متابعا «880 سيدة تتوفى يوميا، بسبب الحمل أو الولادة، أو أثناء الاجهاض، و99% من تلك الحالات تحدث فى دول العالم النامى».
وأوضح حسن أن مسببات تلك الوفيات تنحصر فى تدخين الأم الحامل، مما يسبب النزيف، ومرض السكرى، والتسمم أثناء الحمل، والأنيميا، وارتفاع ضغط الدم، فضلا عن الإجهاض غير الآمن، مؤكدا أنه من الممكن تجنب كل تلك الأسباب من خلال تغير نمط حياة الأم اثناء حملها.
واستطرد حسن: «ليس لدينا ثقافة طبية، لكى نحمى أنفسنا من الأمراض قبل الإصابة بها رغم أن الأم المصرية ليست فقط نصف المجتمع بل مسئولة عن صحة وسلامة النصف الآخر»، ناصحا الأمهات بالالتزام بالرياضة، والتغذية السليمة أثناء الحمل، خاصة الخضراوات والفاكهة والمأكولات الغنية بالكالسيوم، والبعد عن القيصرية لحياة صحيحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك