مقتل شخصين والقبض على خمسة آخرين شمالي باريس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل شخصين والقبض على خمسة آخرين شمالي باريس

DW
نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 12:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 12:30 م

أعلن المدعي العام الفرنسي في بيان له أن العملية الأمنية، التي شنتها الشرطة شمالي باريس والتي تستهدف العقل المدبر للهجمات الإرهابية، لا تزال جارية. وأكد البيان أن امرأة كانت تتحصن بشقة تحاصرها الشرطة قد فجرت نفسها.

قتل اثنان من المشتبه بهم المتحصنين في الشقة التي تحاصرها الشرطة في سان دوني بضاحية شمال باريس، إحدهما امرأة فجرت نفسها، ولا يزال ثالث في الداخل، فيما تم اعتقال خمسة أشخاص في عملية مكافحة الإرهاب الجارية في سياق اعتداءات باريس، على ما أفادت مصادر قضائية وفي الشرطة.

كذلك أصيب ما لا يقل عن ثلاثة شرطيين بجروح في العملية التي تستهدف الجهادي البلجيكي عبد الحميد أباعود الذي يشتبه بأنه مدبر هجمات باريس. ولم تعرف في الوقت الحاضر هوية المشتبه بهما اللذين قتلا.

وقال مصدر قضائي إنه تم توقيف المعتقلين الثلاثة رهن التحقيق، مكتفيا بالإضافة أن العملية لا تزال جارية. وكانت وزيرة العدل الفرنسية كريستيان توبيرا أعلنت لإذاعة اوروبا1 أن عملية مكافحة الإرهاب "في طور الانتهاء"، مشيرة إلى أن "هذا الهجوم على ارتباط بالتحقيق" في اعتداءات باريس.
وأضافت - ردا على سؤال عما إذا كانت العملية تستهدف الجهادي البلجيكي عبد الحميد أباعود الذي يشتبه بأنه مدبر الاعتداءات - قالت "علينا اتخاذ كل التدابير الضرورية لعدم المس بالتحقيق .. من خلال كشف معلومات بشكل مبكر".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك