«صندوق تطوير التعليم» يستعرض ملفات النهوض بالقطاع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صندوق تطوير التعليم» يستعرض ملفات النهوض بالقطاع

أ ش أ
نشر في: السبت 18 نوفمبر 2017 - 11:07 م | آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 11:07 م

استعرض اجتماع مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، الذي ترأسه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم السبت، عددا من الموضوعات التي تتعلق بالنهوض بملف التعليم في مصر والمقترحات التي تسهم بقدر كبير في الارتقاء بهذا القطاع الحيوي.

كما بحث الاجتماع، الذي حضره وزراء اﻻستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، واﻻتصاﻻت، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، ومجلس إدارة الصندوق، دور صندوق تطوير التعليم في هذا الصدد باعتباره المتلقى لعدد من الأفكار والمشروعات التي تتبنى حلولاً غير تقليدية في هذا الإطار، وكذلك دور الصندوق في دراسة تلك الأفكار والمشروعات وفرزها وترتيبها بما يتماشى مع الخطط والأولويات لرؤية مصر 2030.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على اهتمام الدولة بملف التعليم الفني، وسبل تطويره والارتقاء بأسلوب الأداء داخل مؤسساته بمختلف تخصصاتها، مع التركيز أيضاً على عنصر التدريب وربط المدارس الفنية بالمناطق الصناعية؛ بما يسهم في الاستفادة من الإمكانيات المتاحة وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وناقش الاجتماع - في هذا الإطار- الموقف الخاص بتشغيل المجمع التكنولوجي المتكامل في كل من أسيوط والفيوم، بجانب دعم وتطوير عدد من المدارس الصناعية على مستوى الجمهورية ومشروع تطوير المعاهد الفنية للتمريض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك