وزير النقل: «القوس الشمالي الغربي» يخفض زمن الرحلات بين المدن وينشط التجارة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: «القوس الشمالي الغربي» يخفض زمن الرحلات بين المدن وينشط التجارة

كتبت- ميساء فهمي
نشر في: السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:00 م | آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:00 م

طلب هشام عرفات، وزير النقل، من الشركات المنفذة لمشروع القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي، والذي يمتد من بنها حتى طريق الإسكندرية الصحراوى، بتكثيف العمل لإنهائه خلال الربع الأول من العام المقبل، مضيفًا أن الطريق سيخفض من مدد التنقل بين المدن.

وقال «عرفات»، في تصريحات صحفية، اليوم، خلال جولته بالطريق، إن القوس الشمالي الغربي يبلغ طوله 57 كيلو متر، ويشمل 61 عملًا صناعيًا 23 كوبري و39 نفقًا، مؤكدًا أنه تم تصميم وإنشاء الطريق؛ ليكون بمواصفات الطرق الحرة، وعزله عن الكيانات الجانبية.

وأضاف أن أهم المحاور بالدائري الإقليمي، محور كوبري الخطاطبة ويبلغ طوله 5.5 كيلو متر، ويتكون من كوبري النيل و4 كبارٍ علوية، هى «برقاش والسكة الحديد والرياح البحيري والرياح الناصري»، بالإضافة إلى 4 أنفاق، منوهًا إلى أن التكلفة الإجمالية مليار و200 مليون جنيه.

وأوضح الوزير، أن الجزء الذي تنفذه وزارة النقل من الدائري الإقليمي، والبالغ 92 كيلو متر، يمثل جزءًا مهمًا من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى، بهدف ربط الطرق الرئيسية للمحافظات.

وأكد أن الطريق سيساهم في تنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، وتخفيض تكلفة وزمن ومسافة الرحلات بين المدن الواقعة على امتداد مساره، فضلًا عن تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك