الشركة المنفذة لـ«غليون»: كمية الحديد المستخدمة في المشروع توازي «برج إيفيل» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشركة المنفذة لـ«غليون»: كمية الحديد المستخدمة في المشروع توازي «برج إيفيل»


نشر في: السبت 18 نوفمبر 2017 - 7:41 م | آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 7:41 م

قال سامى الغنام، مدير الشركة الوطنية المنفذة لمشروع الاستزراع السمكي، إن القائمين على هذا المشروع عانوا كثيرًا لكى يصل بالمستوى الذى رأيناه اليوم، موضحًا أن طبيعة التربة التى قام عليها المشروع «متقلبة»، وأرضها لم تكن صالحة لأى شىء سوى الاستزراع السمكي.

وأضاف «الغنام»، خلال لقائه عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، اليوم السبت، أن أرض المشروع تقع فى منطقة منخفضة بجوار البحر الأبيض المتوسط، مشيرًا إلى أن القيادات المنظمة للمشروع اختارت المكان المناسب للمشروع المناسب.

وأوضح أن بداية العمل فى المشروع كانت عن طريق تكثيف المعدات لتناسب حجم العمل الجبار، فوصل عدد المعدات فى المرحلة الأولى، والتى تم افتتاحها اليوم، إلى 2000 معدة، بالإضافة إلى أنه تم حفر 16 مليون متر مكعب ردم، بما يعادل 6 أهرامات.

وتابع مدير الشركة الوطنية، أن كمية الحديد المستخدمة فى المشروع وصلت إلى 13 ألف طن، توازي برج إيفيل، وهذه الكمية تم استخدامها فى المحطات، والترع الخرسانية والكباري، لافتًا إلى أن العمل فى المشروع استمر عام و 8 أشهر.

وقد حضر الافتتاح المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من المسؤولين بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك