«قابيل»: إنشاء 3 تجمعات صناعية للغزل والنسيج تضم 1000 وحدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قابيل»: إنشاء 3 تجمعات صناعية للغزل والنسيج تضم 1000 وحدة


نشر في: السبت 18 نوفمبر 2017 - 1:48 م | آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 1:48 م

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن وزارته تعمل حاليًا على إنشاء 3 تجمعات صناعية ضخمة في مجال صناعة الغزل والنسيج، تضم ما يزيد عن 1000 وحدة صناعية.

وأشار "قابيل"، في بيان لوزارة التجارة، إلى إمكانية الاستعانة بالإمكانات الهندية المتقدمة في مجال تصنيع آلات ومعدات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة لتلبية احتياجات هذه الوحدات الصناعية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع وزير الصناعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في حكومة تاميل نادو الهندية، بي بنجامين، وممثلي عدد من الشركات الهندية.

ويزور الوزير الهندي القاهرة على رأس وفد يضم ممثلي 50 شركة هندية، تعمل في تصنيع آلات التشغيل وتكنولوجيا الماكينات للمشاركة في معرض "ماكتيك" والذي يعقد بالقاهرة حاليًا.

ووصلت قيمة الصادرات المصرية إلى الهند خلال أول 5 أشهر من عام 2017 إلى نحو 358 مليون دولار، مقابل 338 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة 5.9%، بحسب وزير التجارة.

وقال "قابيل"، إن أهم الصادرات المصرية إلى السوق الهندي تضمنت البترول ومنتجاته، والفوسفات، والقطن الخام، ومنتجات الزجاج، والرخام والجرانيت والبرتقال، وسجل حجم التبادل التجاري بين مصر والهند خلال الفترة من يناير إلى مايو من العام الجاري، مليار و421 مليون دولار مقابل مليار و270 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016 بزيادة 11.9%.

وأضاف أن الهند تحتل المرتبة العاشرة في قائمة الدول المصدرة والمستوردة من مصر، وتسهم الهند في مشروعات بالسوق المصري يبلغ رأسمالها 3 مليارات دولار في مجالات المنسوجات، والملابس الجاهزة، والطاقة، والصناعات الكيماوية، وفقًا لـ"قابيل".

وأشار إلى إمكانية مشاركة مجتمع الأعمال الهندي أيضًا في توفير الآلات والمعدات اللازمة لمشروع أكبر مدينة صناعية للجلود بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والتي أنشأتها الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك