معرض إليكتريكس للطاقة يطلق مبادرات جديدة العام الجارى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معرض إليكتريكس للطاقة يطلق مبادرات جديدة العام الجارى

كتب ــ يوسف مجدى:
نشر في: السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:51 م | آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:51 م

أبرزها إنشاء مركز دولى لاعتماد المنتجات الكهربائية
تستهدف شركة إيجيتك المنظمة لمعرض إليكتريكس للطاقة المطالبة إطلاق مبادرة لتدشين مركز دولى يتم إنشاؤه بمصر بهدف منح التراخيص للمنتجات التى يتم تصديرها للخارج، وذلك على هامش انعقاد معرض إليكتريكس ومفسك وسولارتك للطاقة خلال الشهر المقبل، وفقا لرئيس الشركة عمرو جلال شوقى.
وأكد شوقى على هامش المؤتمر التحضيرى لمعرض إليكتريكس خلال العام الجارى أن الهدف من إنشاء المركز منح التراخيص للشركات التى ترغب فى تصدير منتجاتها إلى الخارج.
وأضاف أن الشركات ترسل عينات من منتجاتها إلى مراكز دولية بشأن الحصول على شهادات اعتماد دولية تنص على صلاحية المنتجات للتصدير إلى الخارج.
وذكر أن الشركة تتحمل نفقات باهظة بشأن الحصول على تلك الشهادات من المراكز الدولية ما يقتضى بضرورة إنشائه بمصر بهدف توفير تلك الشهادات للشركات الراغبة فى التصدير علاوة على منح شهادات للشركات العاملة فى المنطقة العربية والأفريقية.
ولفت إلى أنه يوجد مركز محلى فقط فى مصر يمنح اعتمادات للمنتجات الكهربائية التى يتم بيعها بالسوق المحلية مما يقتضى ضرورة تحويله إلى مركز دولى عبر إضافة بعض الأجهزة الحديثة له.
ولفت إلى أن المعرض سيطلق مبادرة بشأن إعادة تفعيل جمعية للكهرباء تعمل على تبنى قضايا الشركات العاملة فى مجال الكهرباء بداخل السوق المحلية فى ظل إنشائها بالفعل خلال 2009 ثم توقفت بعد ثورة 25 يناير الماضى.
وذكر أن نحو 195 شركة أجنبية ستحضر من 16 دولة على مستوى العالم للمعرض، ما يؤكد أنه معرض دولى وليس محليا لعل أبرز الشركات التى ستحضر من دول ألمانيا والصين والهند.
وأضاف أن 85 شركة محلية أيضا ستشارك مما يوفر لها فرصة جيدة فى توقيع اتفاقيات مع الشركات الأجنبية المشاركة مما يساهم بفتح أسواق تصديرية جديدة.
وأكد أن المعرض ساهم خلال السنوات الماضية فى تحقيق تعاون مثمر بين الشركات المحلية والأجنبية عبر توقيع تعاقدات لمشروعات مشتركة بينهم.
ولفت إلى أن التصدير للكهرباء سيساهم فى دعم 100 شركة عربية وأفريقية، كما تساهم زيارة المعرض خلال فترة انعقاده إتاحة فرصة كبيرة فى توقيع تلك الشركات اتفاقيات مع نظيرها المحلى.
وحول معرض سولار تك للطاقة الشمسية، أكد شوقى أن السوق المحلية تشهد فرصا استثمارية واعدة بعد تدبير مؤسسات التمويل الدولية قروضا بـ 1.8 مليار جنيه بمشروعات الطاقة الشمسية ما يخلق مناخا هائلا لإنشاء مصانع مغذية لمشروعات الطاقة الشمسية بمصر.
ولفت إلى وزارة الإنتاج الحربى تدرس إنشاء مصنع لإنتاج الخلايا الشمسية التى تعد مكونا رئيسيا فى محطات الطاقة الشمسية مما يمثل نقله جديدة فى تنفيذ تلك المشروعات بالسوق المحلية.
من جانبها، قالت ريهام الجمل مدير تسويق فى شركة إيه بى بى للصناعات الكهربائية على هامش المؤتمر أن الشركة تشارك بمعرض إليكتريكس للطاقة منذ إنشائه فى عام 1991 الماضى.
ولفت إلى أن مشاركة الشركة فى المعرض مكنها من توقيع اتفاقيات متعددة مع نظيرها المحلى والأجنبى مما عزز قدرة شركتها على فتح أسواق جديدة.
وأكد بسيم يوسف رئيس مجلس أدارة شركة الماكو لصناعة المحولات الكهربائية أن الشركة حريصة على المشاركة فى معرض الطاقة بهدف التعرف على المشاركين والمنتجات الجديدة التى يتم عرضها.
وأضاف أن استثمارات الصناعات الكهربائية تتجاوز 100 مليار جنيه مما جعل السوق المحلية واعدة فى جذب الشركات الأجنبية بهدف البحث عن فرص استثمارية جديدة.
ولفت إلى أن مشروعات الطاقة المتجددة الجارى تنفيذها تحتاج إلى صناعات مغذية ضخمة خلال السنوات الماضية مما يؤهل السوق المحلية لجذب مزيد من الشركات العالمية.
وذكر أن شركة أمريكية عالمية تقترب من ضخ استثمارات ضخمة بالسوق المحلية خلال السنوات المقبلة فى مشروعات الصناعات الكهربائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك