تشغيل المرحلة الأولى من المنطقة التكنولوجية فى أسيوط الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشغيل المرحلة الأولى من المنطقة التكنولوجية فى أسيوط الجديدة

المنطقة التكنولوجية فى أسيوط الجديدة
المنطقة التكنولوجية فى أسيوط الجديدة

نشر في: السبت 18 نوفمبر 2017 - 3:35 م | آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 3:36 م

مدبولى: عدد كبير من شبكات المياه بالعاصمة تجاوز العمر الافتراضى ونحتاج لضخ استثمارات جديدة للإحلال والتجديد

أعلن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولى، تشغيل المرحلة الأولى من المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة والتى تضم 9 مبانٍ خدمية مقامة على مساحة 15 فدانا.

وأوضح مدبولى، فى تصريحات صحفية، اليوم، أن المدينة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة، تعد الأولى على مستوى الصعيد، وستقام باكتمال مراحلها الثلاث على مساحة 40.9 فدان، لافتا إلى أن المرحلة الثانية من المشروع، الحالى تنفيذها ستشمل أول مصنع لإنتاج التليفون المحمول فى الشرق الأوسط.

وأشار مدبولى، إلى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مدرسة النيل الدولية بمدينة أسيوط الجديدة على مساحة 6595 مترا مربعا، بمساحة مبان 1430 مترا مربعا، لافتا إلى أنها ستكون جاهزة للتشغيل خلال العام الحالى.

من ناحيته، قال رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة محمود النجدى، إن الجهاز انتهى من تشغيل فرع «هايبر بنده»، بمساحة 11 ألف متر مربع، وإنهاء وفرش مبنى وحدة تراخيص المرور بمساحة 16600 متر مربع أرض، و3100 متر مربع مبانٍ بتكلفة 20 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيله خلال الأسبوع الثانى من شهر فبراير 2018.

وفى سياق آخر، قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولى، إن محافظة القاهرة تحتاج لضخ استثمارات جديدة لإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من شبكات المياه بالعاصمة تجاوزت العمر الافتراضى.

وطالب مدبولى، فى تصريحات صحفية، اليوم، الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة الكبرى والإسكندرية سرعة إنهاء المشروعات الجارية لإقامة شبكات مياه جديدة فى شمال حلوان وكفر العلو والتبين، مشيدا بتجربة شركة مياه القاهرة فى تقليل فاقد المياه وترشيدها، وترشيد استهلاك الطاقة، وضبط جودة المياه.

ومن جانبه، أوضح رئيس شركة القاهرة لمياه الشرب مصطفى الشيمى، أن عدد محطات الشرب بالمحافظة 13 محطة و22 شبكة تخدم 10.7 مليون نسمة و6 ملايين زائر، لافتا إلى أن متوسط المياه المنتجة ٦.٤ مليون متر مكعب فى اليوم، يبلغ متوسط نصيب الفرد منها ٢٧٣.٥ لتر فى اليوم.

وأشار الشيمى إلى تنفيذ الشركة مشروع عملاق لربط الشبكات ببعضها لضمان الاستدامة الآمنة لمستوى خدمة مياه الشرب عبر مختلف مناطق خدمة الشركة، طبقا للكفاءة المستهدفة، مضيفا: «وبالتالى استطاعت الشركة توفير ونقل مياه الشرب من وإلى أى مكان».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك