تجمع قبلى للمعارضة القطرية يتوعد العائلة الحاكمة بـ«التطهير» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجمع قبلى للمعارضة القطرية يتوعد العائلة الحاكمة بـ«التطهير»


نشر في: السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:27 م | آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:27 م

ــ سلطان بن سحيم أمام اجتماع قبيلة قحطان: سنطهرالدوحة من «رجسها».. ونتعهد بألا تكون حضن للإرهاب ومأوى للفساد
تعهد الشيخ سلطان بن سحيم آل ثان، مساء أمس الأول، أمام الآلاف الذين توافدوا على اجتماع حاشد نظمته قبيلة قحطان القطرية المعارضة على الحدود السعودية القطرية، بتطهير الدوحة من «رجسها» وإنقاذها قبل أن تبتلعها الفوضى، ويتلاعب بها المفسدون.

وقال الشيخ سلطان بن سحيم، الذى ينتمى إلى الأسرة الحاكمة فى قطر، إن «التزامه الصمت خلال الفترة الماضية ليس عن ضعف أو قلة حيلة بل أملا فى أن يستعيد إخواننا وعيهم ويتركوا غيهم وبغيهم، مؤكدا أن «للحلم مساحة وللصبر نهاية»، بحسب موقع العربية نت الإخبارى.

وقال «نحن مسئولون أمام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز وولى عهده الأمير محمد بن سلمان، عن ألا تكون قطر حضن إرهاب ومأوى فساد»، مضيفا: «نحن المؤسسون لقطر ونحن الذين سنطهرها من رجسها، جميعنا نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون».

وتابع الشيخ سلطان بن سحيم، وفقا لقناة «الإخبارية» السعودية التى نقلت مجريات الحفل لقبائل قحطان، «أنا اليوم معكم ليس تعاطفا مع الشيخ شافى، فالجنسية ورقة لا تضيره ولا تقترب من قيمته».

وكانت السلطات القطرية قد سحبت الجنسية من الشيخ شافى ناصر حمود الهاجرى، شيخ قبيلة شمل الهواجر، ومعه مجموعة من عائلته فى سبتمبر الماضى، بسبب معارضته لسياسات أمير قطر تميم بن حمد أل ثان.

وأكد الشيخ سلطان بن سحيم أن بلاده «ليست فندقا يضم شذاذ المرتزقة»، ووجه حديثه لأمراء الدوحة قائلا: «أقول للسلطة فى الدوحة إن الخبر ما سترون وليس ما تسمعون».

وتابع: «أرى قطر أمامى الآن وقد اكتسحتها عاصفة أزاحت كل شوائبها وأعادت لها وجهها الأصيل وصورتها النقية»، مشددا على أنه «ليس طالب ثأر ولا طامعا لسلطة لكن ما يشغله هو وطنه».

وكانت السلطات القطرية داهمت، فى أكتوبر الماضى، قصر الشيخ سلطان بن سحيم وصادرت ممتلكاته وجمدت أرصدته فى البنوك؛ بسبب إعلانه رفضه سياسات الدوحة وتدخلها فى الشئون الداخلية للدول الشقيقة.

وأعلن الشيخ سلطان بن سحيم، فى سبتمبر الماضى، عن دعمه لدعوة الشيخ عبدالله بن على آل ثان، حفيد مؤسس دولة قطر، لإجتماع وطنى لتصحيح الأوضاع فى قطر، بعد أن تمادى النظام القطرى فى دعم الإرهاب والتآمر على دول المنطقة.
وجاءت دعوة الشيخ عبدالله بن على أل ثان، بعد نحو 4 أشهر من إندلاع الأزمة القطرية فى 5 يونيو الماضى، مع إعلان السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر، متهمين الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار فى المنطقة والتدخل فى شئونهم الداخلية.

وتقوم الكويت ودول أخرى بجهود وساطة للتقريب بين الجانبين وحل الأزمة القطرية، إلا أنها لم تثمر عن أى تقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك