«ترامب» يعد بتقرير واف عن مقتل «خاشقجي» الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب» يعد بتقرير واف عن مقتل «خاشقجي» الأسبوع الجاري

اشنطن - (د ب أ)
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 3:53 ص | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 5:18 ص

وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "بتقرير واف" عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي يوم الاثنين أو الثلاثاء.

وقال "ترامب" في ماليبو يوم أمس السبت، "إن ما حدث شيء فظيع، مقتل صحفي، سنقدم تقريرًا وافيا خلال اليومين القادمين، ربما الاثنين أو الثلاثاء".

ثم قال بكل تأكيد سيكون هناك "تقرير يوم الثلاثاء".

وسيتناول التقرير "التأثير العام ومن الذي تسبب فيه ومن قام به".

وردا على سؤال حول تقارير تقييم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) بشأن تورط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قال ترامب "إنهم لم يقيّموا أي شيء بعد، إنه من المبكر للغاية".

وردا على سؤال بشأن تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" أشارت فيه بأصابع الاتهام إلى ولي العهد السعودي، قال ترامب إن "هذا تقرير سابق لأوانه".

وتابع "لكن هذا ممكن - سنرى. سيكون لدينا تقرير يوم الثلاثاء. وسيكون وافيا. في نفس الوقت، نقوم بأشياء لبعض الأشخاص نثق في حقيقة تورطهم ونحن قساة للغاية على الكثير من الأشخاص".

وفي وقت سابق من يوم السبت، دحضت وزارة الخارجية الأمريكية تقارير وسائل الإعلام الأمريكية، قائلة إنه لم يتم التوصل إلى "نتيجة نهائية" من جانب الولايات المتحدة بشأن من يقف وراء مقتل الصحفي السعودي.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت أن وكالة الاستخبارات المركزية خلصت إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو من أمر بعملية القتل التي وقعت الشهر الماضي في القنصلية السعودية في إسطنبول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك