وزير التعليم العالي يبحث التعاون الطبي والصحي مع وفد فرنسي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يبحث التعاون الطبي والصحي مع وفد فرنسي

هاني النقراشي:
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 4:21 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 4:21 م

• «عبدالغفار»: هناك 110 مستشفيات جامعية تخدم 18 مليون مريض و3 ملايين حالات حرجة

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، وفدا من منظمة رؤساء الشركات الفرنسية «MEDEF» برئاسة لامين جاربي رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة بفرنسا، بحضور الدكتور محمود المتيني عميد كلية طب جامعة عين شمس، والدكتورة كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير على أهمية الاستفادة من التجربة الفرنسية في مجال الرعاية الصحية والطبية والتأمين الصحي بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية في مصر، وخاصة في ظل العلاقات التاريخية المثمرة التي تربط بين مصر وفرنسا.

واستعرض الوزير القدرة الاستيعابية للمستشفيات الجامعية في مصر والخدمات الصحية التي تقدمها، مشيرا إلى أن هناك 110 مستشفيات جامعية تخدم 18 مليون مريض، و3 ملايين حالات حرجة، لافتاً إلى الدور المحوري للمستشفيات الجامعية في النهوض بالنظام الصحي في مصر بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة، مؤكداً أهمية التعاون مع الجانب الفرنسي في النهوض بالمستشفيات الجامعية وخاصة في مجالات التدريب، والاستفادة من الخبرة الفرنسية في مجال استخدام الأنظمة التكنولوجية الحديثة بالمستشفيات؛ بما يساهم في تحقيق خدمة صحية ذات جودة عالية.

وتناول اللقاء بحث آليات التعاون بين الجانبين في مجالات تطوير النظام الصحي المصري، والتعليم الطبي، والتأمين الصحي، وتدريب هيئات التمريض في مصر في ضوء الاستفادة من التجربة الفرنسية في هذا المجال، وتبادل الخبرات مع مختلف الجامعات المصرية والمستشفيات التابعة لها، وإمكانية المساهمة في توفير الأجهزة والمعدات الطبية للمستشفيات الجديدة في محافظات الوادي الجديد وحلايب وشلاتين والبحر الأحمر.

ومن جانبه، أكد وفد منظمة رؤساء الشركات الفرنسية حرصهم على التعاون مع مصر من أجل النهوض بالمنظومة الصحية خاصة في إطار المبادرة المصرية لتطوير الأداء بمختلف مجالات الصحة، مشيراً إلى بعض نماذج التعاون الناجحة مع جامعات القاهرة وعين شمس وأسيوط.

حضر اللقاء جون باتريك لاجونشير المستشار الخاص لوزير الخارجية الفرنسي في مجال تصدير المنتجات والخدمات الصحية الفرنسية ورئيس مجموعة مستشفى سان جوزيف، وفريدريك فان روكيجهيم المدير السابق للصندوق الفرنسي الوطني للصحة ومدير شركة التأمين للمغتربين، ودومنيك كارلاك نائب رئيس منظمة رؤساء الشركات الفرنسية ورئيس مجلس إدارة الشركة الاستثمارية للتمويل والابتكار، بالإضافة إلى 20 من ممثلي منظمة رؤساء الشركات الفرنسية العاملة في المجال الصحي.

جدير بالذكر أن منظمة رؤساء الشركات الفرنسية تعمل في مجال الصحة، وتشارك بأنشطة استثمارية في مصر مع مختلف الجهات الطبية والصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك