«البابا تواضروس»: تدشين تجديدات كاتدرائية العباسية شهادة ميلادة رسمية لها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البابا تواضروس»: تدشين تجديدات كاتدرائية العباسية شهادة ميلادة رسمية لها

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 8:04 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 8:04 م

-تسجيل شهداء ليبيا في أيقونات الكاتدرائية


علق قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على تدشين تجديدات الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قائلًا إن هذه الكاتدرائية وضع حجر أساسها الرئيس جمال عبد الناصر، والبابا كيرلس السادس، وافتتحت عام 1968، كأكبر كاتدرائية في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما عبر عن اهتمام مصر حكومة وشعبًا بالمسيحية التي تأصلت في مصر منذ القرن الأول الميلادي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «TEN»، مساء الأحد، أنه خلال الـ50 عامًا الماضية، كانت الكاتدرائية تحتاج إلى بعض التجديدات، إلى جانب إضافة عدد من الأيقونات، متابعًا: «تم تشكيل فريق عمل كبير من فنانين مصريين منذ 4 سنوات، شاركوا في هذا العمل الضخم».

وأوضح أن تدشين التجديدات اليوم يعتبر بمثابة شهادة ميلاد رسمية للكاتدرائية، مضيفًا أنه تم تسجيل واقعة ظهور السيدة العذراء مريم في كنيسة الزيتون، لتخلد في إحدى الأيقونات، إلى جانب تسجيل حادثة الشهداء الأقباط الذين استشهدوا في ليبيا.

وتابع: «الأيقونات عبارة عن كتاب تاريخي مفتوح، يمكن أن يقرأه الإنسان بمجرد النظر إليه، بغض النظر عن مدى علمه، ولهذا اهتتمنا بتسجيل هذه الأحداث عبر الأيقونات، كي تتعرف الأجيال الجديدة على التاريخ».

وترأس، اليوم الأحد، قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس تدشين تجديدات الكنيسة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك