بحماسة غير مسبوقة.. مينى All4 Racing وعاما جديدا من «داكار» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفريق يستعد للنسخة القادمة بحماس وإصرار لتسجيل اللقب الرابع

بحماسة غير مسبوقة.. مينى All4 Racing وعاما جديدا من «داكار»

الشروق
نشر في: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 10:41 ص | آخر تحديث: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 10:41 ص

من الرابع وحتى 17 من يناير القادم 2015، سيبدأ وقت الرمال، التلال والكثبان الرملية بالنسبة لـ ميني حيث تنطلق النسخة 37 من رالي «داكار» الشهير في الأرجنتين، تشيلي وبوليفيا.. وسيخوض فريقي ميني وميني All4 Racing الرالي القادم كرواد العالم في هذا المجال، خاصة بعد أن فازوا بالرالي الاطول والأصعب والأكثر قسوة بين 2012 و2014، وقد حضر السائقين بالفريق أنفسهم، وأصبحوا على أتم استعداد للنسخة القادمة للحفاظ على ريادتهم عالميا.

«يعتبر رالي داكار هو التحدي الأرقى، والأصعب لكل السائقين والفرق مما يجعله واحد من أبرز الأحداث العالمية، ليس فقط لمحبي السيارات بل للرياضيين عامة ومحبي التحدي بشكل خاص، وقد تمكنت ميني من خوض هذا التحدي، والتفوق أمام منافسيها بشكل مشرف في الأعوام الأخيرة، مما جعلها تلعب دورا هاما في عالم الراليات».. هذا ما ذكره جوشين جولر، نائب رئيس الشركة، كما أكمل كلمته قائلا أن رالي داكار، بسمعته العالمية وشخصيته القوية تجعله أنسب تحدي لـ ميني.. فكل السائقين الذين سيخوضون تحدي الـ9000 كم في أمريكا الجنوبية يحبون أن يقوموا بكل شيء على طريقتهم الخاصة، ولهذا فهم يتشاركون مع مالكي سيارات ميني في أحد الخصائص على الأقل.

يمنح الرالي فرصة رائعة للمشاركين للتواصل مع معجبيهم بشكل جديد بعيدا عن الإعلانات المتلفزة، فهو الوقت الذي يتمكن فيه الكثير من العملاء من مشاهدة السيارات المحببة إليهم تحت اختبار حقيقي وقاس لا يعرف التنازلات، وكل هذه الأسباب الإستراتيجية بالتكامل مع الرغبة الملحة للتطور المستمر هي ما جعل شركة مثل ميني تقرر ان تمد فترة مشاركاتها بالرالي حتى 2017.

نسخة 2015 من رالي داكار ستعبر خلال قلب أمريكا الجنوبية، 9111 كم بالتحديد، مرورا بـتشيلي وبوليفيا والأرجنتين، ولكن قليل من يعلم طبيعة السطح في هذه المنطقة، فقد أطلقت عليه الشركة لقب Merciless gravel أو الحصى الذي لا يعرف الرحمة، خاصة وان مرتفعات جبال الأنديز تتخلل المسار، كل هذا في الحرارة المرتفعة لصحراء ألاباما برمالها الناعمة، وعادة ما يسلك المشاركون طرق الرالي للمرة الأولى عند انطلاق السباق، مما يعرضهم لرؤية العقبات للمرة الأولى على الإطلاق أثناء السباق نفسه، مما يزيد مقدار التحدي كثيرا.

بالفوز في بطولات 2012، 2013، و2014 من رالي داكار، كتب All4Racing قصة نجاح للفريق فريدة من نوعها، للوصول لهذه الدرجة من النجاح العالمي تم إعداد الفريق لمقابلة المتطلبات القاسية للسباقات الصحراوية العالمية، تم قطع الآلاف من الكيلومترات للوصول لهذا النجاح، وقد تعلم كل أعضاء الفريق بدون استثناء الكثير من الدروس من خلال هذه الرحلة التي لم تكن سهلة بتاتا.

جدير بالذكر أن سيارة All4 Racing التي تشارك في الرالي تشبه السيارة المطروحة في السوق بشكل كبير، إلا أن قاعدة المكونات أكبر بمقدار 9% وتم تجهيزها بعلبة تروس SADEV من ست نسب وقابض من شركة AP Racing.. المحرك المستخدم هو محرك ديزل من صنع شركة BMW بسعة 3000 سي سي يولد 320 حصانا ويمكن السيارة من وصول سرعة قصوى تبلغ 178 كم/س.

كما تم إخلاء مقصورة السيارة تماما لتخفيف الوزن وتتضمن ثلاثة أجزاء «بعيدا عن المقعد والمقود بالطبع»، هذه الأجزاء هي عبارة عن لوحة تحكم وسطى وكونسولان أماميان، للسائق وللملاح وقد تم تحديد قدر المعلومات المعروضة لأقل قدر ممكن حتى لا يفقد أي منهما التركيز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك