على هامش افتتاح مركز پورشه الجديد.. SMG تطلق Cayenne ووصول النسخة الهجينة فى فبراير القادم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على هامش افتتاح مركز پورشه الجديد.. SMG تطلق Cayenne ووصول النسخة الهجينة فى فبراير القادم

الشروق
نشر في: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 10:16 ص | آخر تحديث: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 10:16 ص

إبراهيم غطاس: نتوقع أن تستحوذ S E-Hybrid على 20% من مبيعات Cayenne فى مصر

المبيعات القياسية التى حققتها Cayenne منذ 2002 جعلتها أهم قاعدة استثمارية للشركة

سوف يتم تقديم طرازات GTS و Turbo و S E-Hybrid فى فبراير القادم

افتتحت شركة SMG وكلاء پورشه فى مصر الاثنين الماضى مقرها الجديد فى مدينة الشيخ الزايد بـ «كاپيتال بيزنيس پارك» وذلك بالتزامن مع إطلاقها للسيارة Cayenne الجديدة – التى كانت سيارات الشروق قد انفردت باختبارها مؤخرا فى أسبانيا – وقد تم تجهيز مركز پورشه الجديد طبقا لمقاييس الشركة العالمية والتى تظهر فى أدق التفاصيل لتعطى المزيد من التفرد لعملاء الشركة الألمانية الشهيرة، وخلال الافتتاح أكدت SMG بأنها فخورة بافتتاح المركز الجديد الذى تم تدشينه خلال زمن قياسى وفى اقل من ستة اشهر.

تمتد مساحة المعرض لأكثر من 400 متر مربع تستوعب اكثر من 5 سيارات بالإضافة ألى Fitting Lounge وهى المساحة المخصصة للعميل لاختيار خامات السيارة فضلا عن قسم أكسسوارات وهدايا Porsche Design.

تم طرح طراز Cayenne للمرة الأولى فى مصر عام 2003 وبعد مرور اكثر من عشر سنوات تقدم الشركة الجيل الجديد من طرازCayenne S فمنذ طرح السيارة للمرة الأولى عالميا فى عام 2002 عزمت پورشة على تطوير ذلك الموديل الرياضى متعدد الاستعمالات SUV , ليضيف كل جيل جديد تغييرات تميزه فى مجالات عديدة سواء من ناحية التقنية أو من ناحية القيادة الرياضية.

بجانب Cayenne S التى تم تقديمها خلال احتفال SMG، سيتم تقديم باقى طرازات السيارة التى تضم الطراز القياسى Cayenne بجانب طرازات GTS و S E-Hybrid و Turbo فى شهر فبراير 2014.

بالنسبة لپورشه لا ينحصر دور طراز Cayenne لتعزيز النمو المربح للشركة فحسب، بل يشمل أيضاً إرساء قاعدة اقتصادية صلبة للاستثمار فى أجيال مستقبلية من السيارات الرياضية، فقد نجحت السيارة التى تم إطلاقها فى 2002 فى تكوين قاعدة استثمارية ضخمة للشركة وتخطى نجاحها جميع التوقعات بعدما تجاوزت مبيعاتها 579,000 سيارة منذ تقديمها.

خلال المؤتمر الصحفى أكد إبراهيم غطاس الرئيس التنفيذى لـ SMG أنه متطلع لنجاح Cayenne الجديدة فى مصر، وخاصة بعد أن قررت الشركة إطلاق النسخة الهجينة من السيارة S E-Hybrid والذى يتوقع أن تتجاوز مبيعاتها 20% من إجمالى مبيعات Cayenne فى السوق المحلية.

ثلاث نسخ ستكون متاحة محليا من Cayenne الاولى طراز S والمزود بمحرك V6 سعة 3600 سى سى مزود بشاحنين توربينيين، تصل قدرة هذا المحرك الى 420 حصان بزيادة 20 حصانا عن الجيل السابق ويبلغ عزم دورانه 550 نيوتن متر.

اما عن معدل استهلاك الوقود فى Cayenne S فيبلغ وفق ارقام الشركة 9,5-9,8 لتر/100كم، ويمكن للسيارة بلوغ سرعة 100كم/س من الثبات خلال 5,5 ثوان بفضل علبة تروس Tiptronic S من ثمانى نسب، كما يمكنها تحقيق سرعة قصوى تبلغ 259 كم/س، أما الطراز الأعلى تجهيزا والأسرع فهو Cayenne Turbo المزودة بمحرك من ثمانية أسطوانات V8 سعة 4800 سى سى بقوة 520 حصان مع عزم هائل يبلغ 750 نيوتن متر وهو الأمر الذى يوفر تسارعا مميزا يبلغ 4,5 ثوان مع سرعة قصوى تصل الى 279 كم/س.

الطراز الثالث S E-Hybrid والمزود بنظام هجين مكون من بطارية ايون الليثيوم تتيح للسيارة اجتياز مسافة تتراوح بين 18- 36 كم عند الاعتماد عليه فقط ويكمل محرك البنزين سعة V6 سعة 3000 سى سى مع شاحن توربينى وتبلغ القوة الإجمالية لهذه المنظومة 416 حصان موزعة بين 95 حصان للمنظومة الكهربائية و 333 حصان لمحرك البنزين، المميز فى هذا المحرك هو استهلاكه الاقتصادى للوقود والذى يبلغ 3,4 لتر/100 كم.

هذا الطراز يعمل وفق تقنية Plug-In حيث يمكن إعادة شحن البطارية من خلال توصيلها بمصدر خارجى أو أثناء القيادة، وبذلك تكون النسخ السابقة ذات أداء افضل من الموديل السابق وهو من الامور التى ركزت عليها الشركة خلال طرحها لـ Cayenne الجديدة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك