محلب بـ«اليوم العالمي للمهاجر»: الهجرة ليست مشكلة ولكنها مشروع يحتاج لإدارة مشتركة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب بـ«اليوم العالمي للمهاجر»: الهجرة ليست مشكلة ولكنها مشروع يحتاج لإدارة مشتركة

مراكب للهجرة غير الشرعية
مراكب للهجرة غير الشرعية
كتب: أحمد بُريك
نشر في: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 2:34 م | آخر تحديث: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 2:34 م

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن "مصر حرصت أن تكون من أولى الدول المصدقة على الاتفاقية الدولية لحماية حقوق العمال المهاجرين وأفراد أسرهم منذ عام 1993″.

وأكد «محلب» في كلمته خلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر، اليوم الخميس، والتي ألقتها نيابة عنه وزيرة القوى العاملة والهجرة ناهد عشري، على أهمية اتسام سياسات وإجراءات تصدير واستقبال المهاجرين بين الدول بالشفافية، والاتفاق مع المعايير الإنسانية الخالية من التمييز العرقي أو الدينى أو الجغرافي".

وطالب رئيس الوزراء بضرورة تحسين المفاهيم المتعلقة بالهجرة والمهاجرين، والتأكيد على احترام حقوق الإنسان باعتبار أن الهجرة ليست مشكلة تحتاج إلى حل، وإنما هي مشروع يحتاج إلى إدارة مشتركة".

وأشار إلى أن "مصر، وهى تشارك العالم فى احتفاله بيوم المهاجر، يسعدها أن يكون من بين أبنائها المهاجرين من أسهموا فى شتى بقاع العالم بجهدهم وعلمهم ونبوغهم فى تطوير العلوم والتكنولوجيا الحديثة، وفى إثراء الآداب والفنون العالمية، وفى تنمية العديد من الصناعات، وتقديم إضافات مهنية خاصة فى مجالات الطب والهندسة والعلوم النووية وأبحاث الفضاء".

وأكد، رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن "عمليات الهجرة والتنقل السكانى – تحمل فى طياتها أبعادًا إنسانية واقتصادية واجتماعية وثقافية، وقد تحمل أيضًا بعض الأبعاد السياسية والأمنية، وتختلف أسباب الهجرة إلى بلد غيرها، فربما تكون لأسباب اقتصادية أو دوافع ثقافية أو مهنية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك