وزير التموين: دراسة نظام صرف قمح أو دقيق للمواطنين في محافظات الصعيد بدلا من حصص الخبز - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: دراسة نظام صرف قمح أو دقيق للمواطنين في محافظات الصعيد بدلا من حصص الخبز

خالد حنفى وزير التموين – أرشيفية
خالد حنفى وزير التموين – أرشيفية
الإسكندرية – أ ش أ
نشر في: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 1:13 م | آخر تحديث: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 2:15 م

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه "يتم حاليا دراسة نظام صرف قمح أو دقيق للمواطنين في محافظات الصعيد بدلا من حصص الخبز وذلك عند تطبيق منظومة الخبز الجديدة في هذه المحافظات نظرا لاختلاف ثقافة الغذاء في هذه المحافظات والتي تعتمد على إنتاج الخبز منزليا"، موضحا أن هذا النظام سوف يعطي ميزة للمواطن فمن يأخذ حصته دقيقا ستكون بكميات أكبر من حصص الخبز ومن سيحصل على قمح سيكون حصته أكبر ممن يحصل على دقيق.

جاء ذلك اليوم الخمس خلال الجولة التي قام بها وزير التموين على مخابز وأسواق منطقة محرم بك بالإسكندرية، وافتتح أحد المخابز البلدية الجديدة بمنطقة كابو بالحضرة بحضور اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وقيادات وزارة التموين بالإسكندرية.

وقال الوزير – في بيان للوزارة اليوم – إنه "سيتم فتح مخابز جديدة مدعمة في المناطق التي لا يوجد بها عدد كاف من المخابز وتعاني نقصا في إنتاج الخبز المدعم وذلك من أجل التيسير على المواطنين في الحصول على الخبز".

وأوضح حنفى أنه سيتم تطبيق منظومة بيع الخبز الجديدة في 4 محافظات الشهر الحالي وهي القليوبية والبحيرة وكفر الشيخ والمنيا وسوف يتم تعميم المنظومة بالكامل على محافظات الجمهورية خلال شهر يناير القادم.

وقد التقي وزير التموين خلال الجولة بعدد من المواطنين الذين أبدوا ترحيبهم بمنظومة الخبز الجديدة وفارق نقاط الخبز ومنظومة السلع التموينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك