«الهجرة الدولية»: 232 مليون مهاجرًا حول العالم منهم 8 ملايين مصري - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الهجرة الدولية»: 232 مليون مهاجرًا حول العالم منهم 8 ملايين مصري

232 مليون مهاجرًا حول العالم منهم 8 ملايين مصري
232 مليون مهاجرًا حول العالم منهم 8 ملايين مصري
كتب: أحمد بُريك
نشر في: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 2:40 م | آخر تحديث: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 2:54 م

قال المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية باسكوالي لوبلي، إن المهاجرين يمثلون واقعا دوليا لا يمكن إغفاله، بلغ 232 مليون مهاجر حول العالم".

وأضاف «لوبلي» خلال التي القاها بفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر، اليوم الخميس، أن هناك 8 ملايين مهاجرًا مصريًا حول العالم"، مشيرا إلى أن "هذا الرقم كبير، فضلا عن كونها منطقة عبور ومقصد للمهاجرين".

وتابع، "المهاجرون غير الشرعيون يدخلون البلاد بدون أوراق ثبوتيه، وهناك 50 مليون شخص غير شرعي حول العالم".

وأوضح، إننا "نركز على المكون الشرعي للهجرة، وهناك هجرات غير شرعية، ومن ثَّم أسباب عديدة تخص الشخص المهاجر، مثل تطورات الموجودة في بعض المناطق والكوارث التي قد تدفعه إلى الهجرة".

من جانبه، قال السفير طارق معاطي، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة واللاجئين، إن "الوزارة تعمل على علاج التناقض حول مصالح مصر كدولة مصدرة للمهاجرين، وفي الوقت نفسه مستقبلة للمهاجرين".

وأوضح، أن "مصر تعمل على حل هذه الإشكالية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، لكي يتم الوصول إلى تفاهم يحد من معاناة آلاف المصريين الذين يلجؤون إلى الهجرة غير الشرعية".

ودعا مساعد الوزير، إلى أهمية التواصل بين المصريين في الداخل والخارج، لافتا إلى أن هذا الدور يقع على الدبلوماسية المصرية في الخارج.

وقال، "أبواب وزارة الخارجية مفتوحة أمام الجميع لاستقبال الآراء ووجهات النظر، خاصة من أبناء مصر في الخارج، الذين نعول على دورهم في دعم مصر ومساندتها كما كان لهم دور هام في السابق".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك