وزير الخارجية: زيارة السيسي للصين بادرة للارتقاء بعلاقاتها مع مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: زيارة السيسي للصين بادرة للارتقاء بعلاقاتها مع مصر

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
أميرة سامي
نشر في: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 11:29 ص | آخر تحديث: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 11:58 ص

أكد السفير سامح شكرى وزير الخارجية، على أهمية الزيارة الرسمية التى سيقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى الأسبوع المقبل إلى الصين، مشيدا بالعلاقات والروابط التى تجمع بين القاهرة وبكين فى شتى المجالات.

وقال وزير الخارجية، إن "الصين دولة كبيرة وفى القريب ستصبح أكبر اقتصاد فى العالم، ولديها من الامكانيات الكثير، كما حققت طفرات اقتصادية كبيرة".

وأضاف قائلاً، على مصر الاستفادة من العلاقات التاريخية التي تربطها بالصين، والتي تقوم على التقدير والاحترام المتبادل وعلى الرصيد الحضارى الذى يجمع بين الشعبين، وبالتالى هناك فرصا كبيرة بين البلدين وانفتاح من الطرفين".

وأشار شكرى إلى أن "المبادرة من جانب الصين للارتقاء بالعلاقات مع مصر لتكون علاقات شراكة استراتيجية شاملة، يعد مؤشرا على الاهتمام الصينى بمصر".

وأعرب وزير الخارجية عن أمله فى أن تكون زيارة الرئيس الى الصين موفقة وأن تحقق عوائد ملموسة وتساهم فى إنطلاق مصر خاصة فى المجال الاقتصادى.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيارته الأولى إلى الصين خلال الأيام القليلة القادمة، منذ تنصيبه رئيسا للجمهورية؛ وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الصينى شى جين بينج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك