ترحيب فرنسى بقرار تسليم رفات ضحايا طائرة مصر للطيران لذويهم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترحيب فرنسى بقرار تسليم رفات ضحايا طائرة مصر للطيران لذويهم

ارشيفية
ارشيفية
كتبت ــ هايدى صبرى:
نشر في: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 6:18 م | آخر تحديث: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 6:18 م

رحبت الصحف الفرنسية بقرار النائب العام المصرى المستشار نبيل صادق بتسليم رفات ضحايا حادث طائرة «مصر للطيران» لأهالى الضحايا، والتنسيق مع السفارات الأجنبية فى إجراءات التسليم.

وقالت صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية إنه «أخيرا بعد سبعة أشهر من حادث طائرة مصر للطيران أمر النائب العام المصرى بتسليم رفات الضحايا الأجانب لذويهم، مشيدة بالقرار قائلة «إنه قرار مهم من الجانب المصرى».

وحصلت «لوفيجارو» على معلومات تفيد بأن أسر الضحايا لم يتلقوا حتى الآن أى تأكيد رسمى من السلطات الفرنسية بشأن تسلم الرفات». كما نقلت عن المسئول فى إدارة حوادث الطيران الفرنسية، تيرى فيتو قوله إن «قرار النائب العام فى هذا التوقيت مهم والسلطات الفرنسية تريد تنفيذ القرار فى أسرع وقت ممكن، إلا أنهم لم يتلقوا أى رسائل من السفارة المصرية فى هذا الشأن». من جانبها، نقلت صحيفة « لوباريزيان» الفرنسية تصريحات المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية الذى أثنى على القرار، قائلا إن «أهالى الضحايا كانوا منتظرين هذا القرار بفارغ الصبر، وأن باريس تأمل فى تعجيل تنفيذ القرار وفتح تحقيق لهذا الغرض تحت تصرف السلطات المصرية».

وأوضحت صحيفة «لوإكسبريس» الفرنسية أن «باريس اعتبرت أن قرار السلطات المصرية بصرف النظر عن تأخره قرارا صائبا وفى غاية الأهمية، آملة ألا توجود عراقيل أمام تنفيذه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك