فيديو.. محامي مجدي مكين: أسرة الضابط المتهم عرضت علينا 450 ألف جنيه للتصالح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. محامي مجدي مكين: أسرة الضابط المتهم عرضت علينا 450 ألف جنيه للتصالح

عمرو محمد
نشر في: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 9:08 م | آخر تحديث: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 9:09 م
قال كمال أبو طويلة محامي المواطن المتوفى نتيجة التعذيب بقسم شرطة الأميرية مجدي مكين، إن أسرة الضابط كريم مجدي، المتهم فى الواقعة عرضت الصلح مع أسرة مكين عبر وساطة، مضيفًا: «نحن كفريق دفاع رفضنا محاولات الصلح هذه جملة وتفصيلًا، فلا يمكن بأي حال من الأحوال التفاوض في هذا الأمر».

وأضاف «أبو طويلة»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن النيابة العامة وجهت تهمة التعذيب حتى الموت بشكل رسمي للضابط كريم مجدي، و9 من أمناء الشرطة، مؤكدًا أن تقرير الطب الشرعي وكافة أوراق القضية هي أدلة تثبت اتهام المتهمين بشكل قاطع وجازم.

واستطرد: «محامي الضابط المتهم قابل أحد زملائنا من فريق الدفاع عن مجدي مكين، وعرض دفع مبلغ مالي يقدر بحوالي 450 ألف جنيه، من بينهم 250 ألف جنيه لمجدي مكين، و100 ألف جنيه لزميلي «مكين» الذين تعرضوا للتعذيب، مقابل الصلح ولكننا رفضنا المبدأ تمامًا».

وأكد أنه لا يمكن المساومة على دم أي شخص أيًا كان دينه أو جنسيته أو لونه، مهما كانت العروض المادية، موضحًا أن هناك اعتداءً صريحًا وقع بالفعل لا يمكن التغاضي عنه.

وكانت نيابة غرب القاهرة الكلية، قررت أمس السبت، بإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة، حبس معاون مباحث الأميرية كريم مجدي و4 أمناء شرطة، 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهم بقتل «مجدي مكين»، وقررت النيابة إخلاء سبيل 6 أمناء شرطة بكفالة 3 آلاف لكل منهم.

واسندت النيابة للمتهمين تهم ضرب أفضى إلى الموت، والإضرار العمدي بجهة العمل، وإحداث الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي لمجدي مكين ورفاقه.

والمتهمون هم النقيب كريم مجدي معاون مباحث قسم الأميرية، وأمناء الشرطة (ياسر حسن السيد، سعد رواش، عبدالغنى منير، محمد سعيد، محمود حسان، وسيد عبدالمعطي).

وكانت النيابة قد تسلمت تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض «مكين» للتعذيب، وتساند مع أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسبب في وفاته.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك