تعرف على فعاليات مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية الأسبوع الجارى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على فعاليات مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية الأسبوع الجارى

كتبت ـ هدى الساعاتى
نشر في: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 10:46 م | آخر تحديث: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 10:46 م
يقدم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية خلال الأسبوع الجارى، مجموعة أحداث فنية وثقافية متنوعة، تبدأ مساء الأحد، بعرض راقص لفرقة الإسكندرية للفنون الشعبية، من تصميم وإخراج علي الجندي، في القاعة الكبرى.

كما يقام، عرض سينمائي للأفلام الروائية الطويلة «سينما أمريكا اللاتينية- بابل بعد عشر سنوات»، من إخراج: أليخاندرو جونزاليس إيناريتيو، وإنتاج سينما المكسيك لعام 2006، وتستمر مدة عرض الفيلم 143 دقيقة، وهو مترجم إلى اللغة العربية.

وفى يوم الاثنين الموافق 19 ديسمبر، فتقام محاضرة التذوق الموسيقي السادسة، بعنوان «من أشكال الموسيقي الكلاسيكية: السيمفونية والكونشرتو»، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً، بقاعة الأوديتوريوم.

ويعرض مركز الفنون يوم الثلاثاء 20 ديسمبر، العرض الأول لأفلام الدورة السادسة من مشروع بلازا، وهي مجموعة من العروض الناطقة باللغة العربية: «إعادة فتح التحقيق في قضية مقتل والد الأمير هاملت»، من إخراج محمد المصرى، وعرض «مستكة وريحان»، من إخراج دينا عبد السلام، وعرض «ذرة حلوة»، من إخراج هالة صلاح، وأخيراً عرض «العشاء»، من إخراج أشرف مهدي، وذلك في القاعة الكبرى.

أما الخميس 22 ديسمبر، فيقام عرض مسرحي بعنوان «نزهة في ميدان المعركة»، تأليف فرناندو أرابال، وإخراج محمد عبد المولي، وذلك في القاعة المسرح الصغير بمركز المؤتمرات، الساعة السابعة مساءً.

ويقام يوم الجمعة 23 ديسمبر، حفل عيد الميلاد «كورال قيثارة السماء»، في الثامنة مساءً بالقاعة الكبرى.

وختاماً يقدم المركز حفل «ريسيتال فلوت وهارب»، لصفاء عبد الحميد، وأميرة حامد، وذلك بالمسرح الصغير بمركز المؤتمرات، في تمام السابعة مساءً.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك