مجلس النواب يواصل جلساته غدًا ويقر مشروع قانون إنشاء نقابة الإعلاميين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس النواب يواصل جلساته غدًا ويقر مشروع قانون إنشاء نقابة الإعلاميين

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 1:16 م | آخر تحديث: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 1:16 م

يواصل مجلس النواب جلساته، ظهر غد الإثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، حيث يعقد أربع جلسات صباحية ومسائية على مدى يومين، ويحدد في جلسته الصباحية غدا موعدًا لمناقشة خمسة طلبات مناقشة عامة مقدمة من الأعضاء حول سياسة الحكومة بشأن أسعار الأسمدة والمبيدات والتقاوي والحفاظ على الآثار والحد من استنزاف العملة الصعبة والنقص في أسرة الرعاية المركزة وتوزيع الأراضي المقرر استصلاحها.

ويأخذ المجلس الرأي النهائي على مشروع قانون بإصدار قانون نقابة الإعلاميين، ويستمر في نظر تقارير اللجان النوعية بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون سجل الموردين ومشروع قانون إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء وتعديل قانون نظام التأمين الصحي على الطلاب والأطفال دون السن المدرسي.

ويقر المجلس اتفاقية التعاون الفني مع ألمانيا واتفاقية قرض للمساهمة في تمويل مشروع المياه وتطوير منظومة الزراعة في شبه جزيرة سيناء الموقعة مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

ويواصل مجلس النواب مناقشة تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية قبل العضو خالد عبد المعبود بشر.

ويناقش المجلس فى جلسته مساء غد، ثلاثة تقارير للجانه النوعية عن قرار رئيس الجمهورية بشأن الترتيبات الموقعة مع كوريا الجنوبية التي تقدم سول بمقتضاها لمصر قرضًا لتنفيذ مشروع تطوير نظم إشارات السكك الحديدية من نجع حمادي إلى الأقصر واتفاقية التعاون في مجال الملاحة البحرية التجارية الموقعة مع مملكة البحرين واتفاق التعاون في مجال النقل البحري الموقع مع موريتانيا.

ويستعرض مجلس النواب في جلسته صباح بعد غد، تقريرين للجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن اقتراحين مقدمين من العضو عبد المنعم العليمي عن تعديل قانون المرور وتعديل بعض احكام قانون خدمة ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة، فضلا عن 52 اقتراحا برغبة مقدمة من الأعضاء حول العديد من القضايا والمشكلات المحلية.

ويواصل المجلس في جلسته مساء غد، استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ولم يتسن له مناقشتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك