السيسى يبحث وموسيفينى الارتقاء بالعلاقات المصرية الأوغندية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسى يبحث وموسيفينى الارتقاء بالعلاقات المصرية الأوغندية

استقبال الرئيس السيسي في أوغندا
استقبال الرئيس السيسي في أوغندا

نشر في: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 6:14 م | آخر تحديث: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 6:14 م

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى، جلسة مباحثات رسمية، اليوم، مع نظيره الأوغندى يورى موسيفينى، بالقصر الجمهورى فى عنتيبى، وأعقب لقاء الرئيسين اجتماعا موسعا ضم وفدى البلدين.

وشملت مباحثات السيسى وموسفينى سبل الارتقاء بالتعاون الثنائى فى القطاعات المختلفة، ولاسيما على الأصعدة الاقتصادية والتجارية، والتباحث حول الإمكانات المتاحة لزيادة التبادل التجارى بين البلدين، كما تناولت سبل إقامة مزيد من المشروعات المشتركة فى أوغندا آخذا فى الاعتبار عمل العديد من الشركات المصرية بالسوق الأوغندية فى مختلف القطاعات.

وتطرقت المباحثات كذلك إلى عدد من القضايا الأفريقية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب سبل تعزيز الأمن والاستقرار بالقارة الأفريقية والتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بعدد من دولها.

المباحثات المصرية الأوغندية جاءت عقب وصول الرئيس السيسى إلى عنتيبى فى زيارة رسمية لأربع وعشرين ساعة.

وكان السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية قد قال فى تصريح له أمس إن زيارة الرئيس السيسى إلى أوغندا تأتى تلبية للدعوة الموجهة له من الرئيس الأوغندى، بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة، وذلك فى إطار انفتاح مصر على أشقائها الأفارقة وحرصها على تدعيم التعاون والتنسيق معهم فى جميع المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك