الإثنين.. نظر طلب التحفظ على أموال 25 متهما في «الإتجار بالأعضاء البشرية» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإثنين.. نظر طلب التحفظ على أموال 25 متهما في «الإتجار بالأعضاء البشرية»

ارشيفية
ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 3:10 م | آخر تحديث: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 3:10 م
حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار سري الجمل، جلسة غدًا الإثنين، لنظر محكمة الجنايات في طلب النيابة العامة، بمنع 25 متهما بينهم 8 أساتذة جامعيين وطبيبان وأطقم تمريض طبية، من التصرف في أموالهم وكافة ممتلكاتهم، وذلك في قضية اتهامهم بتشكيل شبكة دولية للإتجار في الأعضاء البشرية.

ومن المقرر أن تنظر الدائرة (19) بمحكمة جنايات شمال القاهرة طلبات المنع من التصرف في الأموال التي أصدرتها النيابة بحق المتهمين.

وتشمل أوامر التحفظ، منع المتهمين من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، وكذا منعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم.

وسبق وأمرت بحبس 21 متهما في القضية لمدة 15 يوما احتياطيا، وحبس 3 متهمين آخرين لمدة 4 أيام احتياطيا، وإخلاء سبيل متهم آخر على ذمة التحقيقات.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين المرضى كان يتم إدخالهم إلى البلاد تحت ستار السياحة، ثم كانوا يلتقون بالسماسرة المتهمين تمهيدا لتنفيذ أغراضهم الإجرامية.

واعترف عدد من المتهمين بتحقيقات النيابة، بارتكابهم جريمة زراعة الأعضاء على نحو مخالف للقانون.

كانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على المتهمين الذين شكلوا شبكة دولية للإتجار فى الأعضاء البشرية، حيث كانت تستغل الشبكة التي تضم مصريين وعرب، الظروف الاقتصادية لبعض المصريين للإتجار في الأعضاء البشرية مقابل مبالغ مالية زهيدة فى حين يحصلون هم على مبالغ مالية باهظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك