بالصور.. السيطرة على حريق نشب بحقل لإنتاج البترول في بنى سويف - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. السيطرة على حريق نشب بحقل لإنتاج البترول في بنى سويف

الحماية المدنية تتمكن من السيطرة على حريق بخط انابيب بترول ببنى سويف
الحماية المدنية تتمكن من السيطرة على حريق بخط انابيب بترول ببنى سويف
كتب : حازم الخولى
نشر في: الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 12:01 م | آخر تحديث: الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 12:01 م

تمكنت الحماية المدنية بمديرية أمن بنى سويف، صباح اليوم الإثنين، من السيطرة على حريق اندلع في خط أنابيب بحقل إنتاج بترول بقرية منشأة الحاج مركز إهناسيا، وأسفر عن إصابة سيد محمد أبو شامة (43 عامًا - حارس أمن خط الغاز)، تم نقله إلى مستشفى بنى سويف العام، وتبين أنه مصاب بحروق في الوجه والزراعين بنسبة 20%، وتم إجراء الإسعفات الأولية له.

كان اللواء جرير مصطفى مدير أمن بنى سويف، تلقى إخطارًا من اللواء ممدوح أبو زيد مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، يفيد، بنشوب حريق هائل بخط نقل البترول، الذي يضخ لمحافظة المنيا، وأمر مدير الأمن بانتقال قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق وسرعة التعامل معه فى أسرع وقت، وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق وإخماد النيران.

وانتقل المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، يرافقه اللواءين عصام العلقامي السكرتير العام، وخميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد للمحافظة لمتابعة الحادث، وأمر المحافظ بوقف الضخ إلى أنابيب البترول القادمة من التبين إلى المنيا، والمارة بمنطقة منشأة الحج بمركز إهناسيا؛ لحين السيطرة على الحريق.

وقال محافظ بنى سويف ، إن خط البترول يقع في قريتى ميانة ومنشأة الحج، وأن غرفة التحكم اشتعلت، وتم الدفع بـ10سيارات مطافئ إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق والاستعانة بعربات رش تابعة لشركة البترول، ورفع الحالة في غرفة عمليات المحافظة.

وتفقد المحافظ الوضع الراهن لموقع الحريق بعد السيطرة عليه، حيث كلف رئيس المدينة بسرعة رفع المخلفات وآثار الحريق بالتنسيق مع شركة البترول، مع المتابعة اللحظية لمستجدات الموقف، كما طالب المحافظ مسؤولي الشركة بالتنسيق مع فريق أزمات المحافظة بإعداد تقرير مفصل عن ملابسات الحادث وآثاره وآليات وإجراءات عودة الوضع لطبيعته في حقل إنتاج البترول.

ووجه المحافظ بمتابعة الحالة الصحية للحارس المصاب في الحريق، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية. وأكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، أنه تم استقبال الحارس، وتوفير كافة أوجه الرعاية بداية من الإسعافات الأولية اللازمة، مشيراً إلى أن حالته مستقرة صحيًا.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت نيابة إهناسيا لتتولى التحقيق في الواقعة تحت إشراف المستشار عماد علي المحامى العام لنيابات بنى سويف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك