«جولدن جلوب» تكرم جيف بريدجيز عن مجمل أعماله يناير المقبل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جولدن جلوب» تكرم جيف بريدجيز عن مجمل أعماله يناير المقبل


نشر في: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 10:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 10:01 م

أعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، أن النجم جيف بريدجيز الحاصل على جائزة الأوسكار، سيحصل خلال حفل جوائز جولدن جلوب في يناير المقبل، على جائزة عن مجمل أعماله من أفلام الغرب الأمريكي مثل «الشجاعة الحقيقية - ترو جريت» إلى الأفلام الكوميدية مثل «ليباوسكي الكبير».

وسيحصل بريدجيز على جائزة (سيسيل بي دوميل) التي تقدمها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية سنويا لشخصية كانت لها بصمة دائمة على عالم السينما، وسيجرى تسليم الجائزة في السادس من يناير في حفل جولدن جلوب في بيفرلي هيلز بكاليفورنيا بحسب وكالة رويترز.

ترشح النجم البالغ من العمر 69 عاما من قبل لجوائز جولدن جلوب خمس مرات، وحصل عليها مرة عن دوره كفنان لموسيقي الريف أفل نجمه في الفيلم «القلب المجنون»، والذي حصل عنه أيضًا على جائزة الأوسكار.

وقالت ميهر تاتنا، رئيسة رابطة هوليوود للصحافة، في بيان الاثنين: "مجمل أعمال بريديجز الرائعة والمتنوعة خلبت ألباب وعقول المتفرجين في أنحاء العالم لأكثر من ستة عقود".

وتحمل جائزة سيسيل بي دوميل، اسم مخرج هوليوود، الذي برع في إخراج الأفلام الصامتة والناطقة، ومن بين الفائزين السابقين بالجائزة أوبرا وينفري، والنجوم جورج كلوني، وروبرت دي نيرو وأودري هيبورن، وهاريسون فورد، وميريل ستريب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك