انطلاق المؤتمر الأول للتنمية المستدامة للعلامات التجارية برعاية «الشروق» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق المؤتمر الأول للتنمية المستدامة للعلامات التجارية برعاية «الشروق»

القمة الاقتصادية للعلامات التجارية تصوير لبنى طارق
القمة الاقتصادية للعلامات التجارية تصوير لبنى طارق
صفية منير وسارة حمزة:
نشر في: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 3:55 م | آخر تحديث: الأحد 23 ديسمبر 2018 - 1:56 م

هيكل: العلامة الجيدة تؤثر في جموع المستهلكين وليس المقبلين عليها فقط
سيدني: 6 خطوات لبناء علامات تجارية ناجحة
يسري: «أوبر» قادرة على الاستدامة بخلق أنواع مختلفة من الخدمات
استعرض المؤتمر الأول للتنمية المستدامة للعلامات التجارية، الذي انعقد اليوم برعاية جريدة "الشروق" كشريك إعلامي إلكتروني، تجارب وخبرات ونصائح خلق علامة تجارية جيدة للمنتج.

وشارك في الرعاية الإعلامية للمؤتمر، كل من كايرو آيست، وكايرو ويست، وكايرو سنترال، والرعاية العامة شركات نسكافية، وأوبر، وفوري.

قال أحمد يسري مدير التسويق بشركة أوبر، إن شركته تتواجد في 600 مدينة حول العالم، وتعتزم الوصول إلى 15 مليون رحلة يوميا في جميع هذه المدن.

وأضاف يسري، خلال المؤتمر، أن "أوبر" لديها 75 مليون راكب في مختلف دول العالم، مؤكدا أن سبب نجاح العلامة يعود لتوفير عامل الأمن والسلامة، والوفاء بالوعود التي أعلنت عنها لمتلقي الخدمة، مضيفا أن من علامات نجاح "أوبر" قدرتها على الاستدامة بخلق أنواع مختلفة من الخدمات، منها "أوبر باص" التي أطلقت في مصر مؤخرا، وخدمة "أوبر إسكوتر" والتي تم خلقها للتغلب علي مشكلة زحام المرور في مصر.

وأكد أن من أسباب نجاح الحملة الإعلانية للشركة في مصر، استخدامها عبارات لطمأنة الجمهور من المستهلكين، واستخدامها عبارات متداولة مثل شعار "التوصيل علينا والتشجيع عليك" بالتعاون مع النادي الأهلي، رغبة في الوصول لأكبر قطاع من الجمهور.

واستعرض المؤتمر تجارب وخبرات ونصائح حول خلق علامة تجارية جيدة للمنتج، حيث قال سيدني إيفن، مدير تحرير عدد من المجلات المتخصصة في تسويق العلامات التجارية، إن استخدام وسائل التواصل من أهم السبل لترويج العلامة التجارية في الوقت الراهن، خاصة مع ارتفاع معدلات استخدامها بنحو 200% عن السنوات الماضية، موضحا أنه لخلق علامة تجارية جيدة يجب تحديد الغرض من المنتج، على أن يكون هناك إمكانية لتطوير الفكرة والمنتجات في الدعاية لها.

وحدد سيدني 6 خطوات لبناء علامات تجارية ناجحة، أولها تحديد الغرض من المنتج، وأن يختار المعلن الوقت الجيد للإعلان عن منتجه، ومن المهم احتواء العلامات التجارية على قضية حقيقية حتى تضمن الاستدامة، وعدم مبالغة المعلن عند الترويج للعلامة التجارية.

وأضاف أنه من ضمن خطوات بناء علامة تجارية جيدة، أن تحدث قيمة مضافة للآخرين أو المستخدمين للمنتج، على أن تظهر العلامة الأفكار التي يتميز بها المنتج.

من جانبه، قال عمر هيكل مدير شركة برامج كومبني، إن العلامة الجيدة هي التي تمنح معني، وترتبط بسلوك جيد، على سبيل المثال الارتباط بجودة الخدمة ونظافة دورات المياه داخل محطاتها، كما ارتبطت مِحال "استاربكس" ليس فقط ببيع القهوة ولكن أيضا بالخدمة الجيدة، مضيفا أن العلامة الجيدة هي التي تحدث تأثير في جموع المستهلكين.

وأشار هيكل إلى أن العلامات التجارية الذكية هي التي تعرف من خلال مركز وأبحاث الرأي كيف يتخذ العملاء قرارهم بالشراء، وتستثمر في هذه النقاط، قائلا: "العلامات الناجحة هي التي تفي بوعودها لدى العملاء، وأن 80% من قيمة العلامة التجارية هي تجارب مستخدميها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك