تقرير: أسعار النفط تتراجع إلى أدنى مستوى في عام - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير: أسعار النفط تتراجع إلى أدنى مستوى في عام

نيويورك - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 10:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 10:15 م

تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها منذ نحو 15 شهرا في تعاملات بورصة نيويورك للسلع، على خلفية المؤشرات على تباطؤ الاقتصاد العالمي وزيادة إمدادات النفط الأمريكي والروسي.

وشهدت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في تعاملات نيويورك، اليوم الثلاثاء، تراجعًا بنسبة 5.8% تقريبا. وقد تزايدت المخاوف بشأن النمو الاقتصادي بعد خطاب الرئيس الصيني شي جينبينج الذي انطوى على تحد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في حين يترقب المستثمرون الأمريكيون زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي لمراجعة السياسة النقدية غدا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن "بيل أوجرادي" كبير خبراء الأسواق في شركة "كونفلوانس إنفستمنت مانجمنت" للاستشارات المالية القول إن "النفط أصبح محاصرا بين كل المخاوف التي نراها.. الأمر كله يتعلق بالمخاوف من الركود ومخاطره في كل مكان".

وقد تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 82ر2 دولار إلى 06ر47 دولار للبرميل تسليم يناير المقبل في تعاملات اليوم. وكان السعر قد تراجع في وقت سابق من تعاملات اليوم إلى 97ر46 دولار للبرميل وهو أقل مستوى له منذ سبتمبر 2017.

وفي بورصة لندن للسلع تراجع خام برنت القياسي بمقدار 18ر2 دولار إلى 43ر57 دولار للبرميل تسليم فبراير المقبل.

وتشهد سوق النفط الخام تراجعا وسط تزايد الشكوك في قدرة منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها على خفض الإنتاج بما يكفي لمنع حدوث فائض في 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك