فيديو.. بعد مشادة كلامية على الهواء.. «الصحفيين»: سنتقدم ببلاغ للنائب العام ضد «الصيادلة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. بعد مشادة كلامية على الهواء.. «الصحفيين»: سنتقدم ببلاغ للنائب العام ضد «الصيادلة»

دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 1:38 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 1:39 ص

قال الدكتور جمال عبد الرحيم، وكيل نقابة الصحفيين، إن ما حدث من واقعة الاعتداء على بعض الزملاء في نقابة الصيادلة اليوم أمر غير مقبول، مؤكدًا على قيام الصحفيين بأداء أعمالهم الموكلة إليهم دون الإنحياز لطرف عن آخر.

وأضاف في برنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، أمس الاثنين، أنه غير مقبول التحدث عن الزملاء الصحفيين بشكل غير لائق، مشيرًا إلى تطاول الدكتورة رانيا صقر، عضو نقابة الصيادلة، والمتحدثة باسم نقيب الصيادلة محي عبيد، ووصفها للصحفيين بـ«قلة ذوق» في البرنامج.

وأوضح أنه تم تحرير محاضر في قسم قصر النيل، وسماع أقوال الزملاء، وإثبات الإصابات التى لحقت بهم والتقارير الطبية، مؤكدًا أن هناك نص صريح للمادة 180 من قانون تنظيم الإعلام والصحافة الجديد يعاقب بالحبس وغرامة على من يعتدي على صحفي أثناء أداء عمله.

ومن جانبها علقت «صقر» على اتهامها بالتحدث عن الصحفيين بشكل غير لائق، ووصف تعاملهم بـ«قلة ذوق»، مؤكدة أنها لم تتحدث عنهم بهذا الشكل، ورفضت الاعتذار عن حديثها مستشهدة بتسجيل البرنامج.

وأشارت إلى حسن استقبال النقابة للدكتور كرم الكردي، المرشح على مجلس النقيب، وكذلك باقي المرشحين، متابعة: «الصحفيين دول زمايلنا وما بنسمحش بأي تطاول»، ليؤكد وكيل الصحفيين إسناد الحلقة للمستشار القانوني للنقابة والتقدم ببلاغ للنائب العام فور التحقق من إهانة الزملاء في البرنامج.

وتعرض 4 صحفيين اليوم الاثنين، لواقعة اعتداء بالضرب داخل نقابة الصيادلة، أثناء ممارستهم لعملهم في تغطية انتخابات النقابة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك