«الطرق والكبارى» تتسلم أولى معدات «الصيانة الذكية» من أمريكا - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 8:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الطرق والكبارى» تتسلم أولى معدات «الصيانة الذكية» من أمريكا

سعد الجيوشي
سعد الجيوشي
كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الإثنين 19 يناير 2015 - 10:30 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 يناير 2015 - 10:30 ص

أكد رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى، سعد الجيوشى، أن الهيئة تسلمت أول معدة من أسطول معدات الصيانة الذكية والحديثة، وتسمى (CRACK SEALING ASPHALT)، ضمن 20 معدة أخرى، تعاقدت عليها الهيئة مع شركات أمريكية، مشيرا إلى أنه من المنتظر وصول باقى المعدات، خلال الثلاثة أسابيع القادمة، لتشغيلها فى مشروعات صيانة الطرق المختلفة التابعة للهيئة.

وأوضح الجيوشى، فى تصريحات صحفية أمس، أن المُعدة الجديدة ستتم إضافتها لوحدات الصيانة التابعة للهيئة، ويعمل من خلالها مهندسو وعمال الهيئة على ملء شروخ الطرق بمواد «بيتومينية مطاطية»، حتى لا تزداد هذه الشروخ.

واعتبر أن معالجة الشروخ بالطرق السابقة، كان سببا فى انهيار الشبكة، ما أدى لاحتياجها إلى صيانات جسيمة حاليا بتكاليف باهظة، موضحا أن شبكة الطرق الحالية تتطلب حلولا مختلفة، عما كان متبعا فى السنوات السابقة، وذلك لحمايتها من الانهيار الكامل.

وأشار رئيس الهيئة إلى قدوم وفد من الشركة المنتجة للمعدة، من الولايات المتحدة الأمريكية يوم 25 يناير الجارى لإجراء عملية القطاعات التجريبية، وتدريب المهندسين والعمال الذين سيعملون عليها. وأكد أن الهيئة تستهدف التزود بـ32 معدة صيانة حديثة ومتطورة تكنولوجيا، مع الاختلاف فى الاستخدام ما بين معدات إعادة تدوير الأسفلت، وتدوير طبقة الأسفلت والأساس معا، ومعدات أخرى للحفاظ على سطح الرصف وإطالة عمره، وملء الشروخ ومعالجة الحفر، وغيرها من المعدات المستخدمة فى رفع كفاءة سطح الرصف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك