مصدر أمنى: إخلاء سبيل 60 طالبا من المحبوسين احتياطيا خلال أيام - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر أمنى: إخلاء سبيل 60 طالبا من المحبوسين احتياطيا خلال أيام

إخلاء سبيل 60 طالبا من المحبوسين احتياطيا من طلاب الجامعات - أرشيفية
إخلاء سبيل 60 طالبا من المحبوسين احتياطيا من طلاب الجامعات - أرشيفية
كتب ــ ممدوح حسن وأحمد سعد ومحمد مجدى:
نشر في: الإثنين 19 يناير 2015 - 10:19 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 يناير 2015 - 10:19 ص

كشفت مصادر أمنية أن أجهزة البحث الجنائى بوزارة الداخلية وقطاع الامن الوطنى، أعدت تقريرا تفصيليا بتحريات المباحث حول عدد من طلاب الجامعات والمدارس المتهمين فى قضايا عنف تم ارتكابها فى عدة جامعات، منها جامعة الازهر واسيوط وعين شمس والقاهرة، وبعض المواقع التى شهدت أحداث عنف ومظاهرات، وتبين أن عددا منهم لم يستدل على اشتراكهم فى تلك الأحداث، وأنه تم القبض عليهم أثناء تواجدهم بمحيطها.

وأضافت المصادر الأمنية، أن تقريرا مفصلا يحتوى على أسماء ما يقرب من 60 طالبا، تم تقديمه إلى المستشار هشام بركات النائب العام، للبت فى أمر إخلاء سبيلهم خلال الايام القادمة.

كانت إدارات الامن بوزارة الداخلية، قد بدأت منذ شهر تقريبا وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمراجعه الجهات القضائية المعنية فى جميع المحافظات ومديريات الأمن لفحص قضايا الطلاب المحبوسين، لإعادة التحريات الأمنية حولهم، وإخلاء سبيل غير المدانين.

من جهة أخرى، قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار حسام عبدالرحيم، المنعقدة بدار القضاء العالى وسط القاهرة، برفض طعن 36 طالبا بجامعة الأزهر على حبسهم عاما فى قضية «اقتحام مقر جامعة الأزهر» خلال المظاهرات التى نظموها نهاية أكتوبر 2013



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك