فلسطينيون يرشقون موكب وزير الخارجية الكندى بالبيض - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 7:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فلسطينيون يرشقون موكب وزير الخارجية الكندى بالبيض

الأمن الفلسطيني يقبض على متظاهر ألقى البيض على وزير الخارجية الكندي - «رويترز»
الأمن الفلسطيني يقبض على متظاهر ألقى البيض على وزير الخارجية الكندي - «رويترز»
الشروق
نشر في: الإثنين 19 يناير 2015 - 10:24 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 يناير 2015 - 10:24 ص

رشق شبان فلسطينيون غاضبون، أمس، موكب وزير الخارجية الكندى جون بيرد، بالبيض عقب لقائه بنظيره الفلسطينى رياض المالكى فى رام الله فى الضفة الغربية.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية، إن شبانا ألقوا البيض باتجاه الوزير بعد أن صعد إلى المركبة التى تقله. وكان ناشطون من حركة الشبيبة التابعة لحركة فتح ولجان المقاومة الشعبية نظموا تظاهرة ضد زيارة الوزير الكندى إلى الأراضى الفلسطينية.

وكانت كندا فى نهاية 2012 واحدة من الدول النادرة التى عارضت حصول فلسطين على وضع المراقب فى الأمم المتحدة. وخلال الهجوم الإسرائيلى على غزة الذى أدى إلى مقتل 2200 فلسطينى صيف 2014، أكدت كندا مجددا حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها خلافا لإدانات الأسرة الدولية.

وتحدثت وسائل إعلام فلسطينية، أمس، عن توتر جديد بين بيرد وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات. فقد طالب بيرد عريقات من قبل بالاعتذار للحكومة الإسرائيلية لتشبيهه «ما تقوم به داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) تحت راية الدولة الاسلامية بما يقوم به المستوطنون الإسرائيليون من إرهاب ضد الفلسطينيين تحت راية الدولة اليهودية».

وخلال لقائه رياض المالكى، دعا بيرد إلى استئناف المفاوضات «المباشرة» بين إسرائيل والفلسطينيين التى يرفضها الجانبان بشدة. وقال بيرد فى بيان «طلبت من الوزير (الفلسطينى) إعادة تقييم نتائج أى عمل يمكن ان يؤدى إلى نتائج عكسية بهدف حل تفاوضى مع دولة إسرائيل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك