«رحالة مصري» يقطع 5 آلاف كيلو متر في 7 أيام على «موتوسيكل» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رحالة مصري» يقطع 5 آلاف كيلو متر في 7 أيام على «موتوسيكل»

الرحالة علي عبدة
الرحالة علي عبدة
كتب - عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 2:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 3:04 م

• حققت رقم قياسي عالمي واستعد لكسر رقمين جديدين
• كسرت آخر رقم قياسي هندي بـ1000 كيلومتر لدعم السياحة

يظم نادي السيارات، الأحد المقبل، مؤتمرا صحفيًا لإعلان نجاح الرحالة المصري علي عبده مؤسس مبادرة «حول مصر على موتوسيكل» في تحقيق رقم قياسي عالمي جديد بدراجته النارية «فيروز» موديل 1993، كأطول رحلة على موتوسيكل في 7 أيام، بمسافة 5 آلاف و864 كيلومتر بمتوسط 18 ساعة قيادة يوميا.

وقال عبده خلال تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الثلاثاء، إن "رحلته بدأت يوم 8 يناير الجاري وانتهت الجمعة الماضية، ولمدة 168 ساعة كسر خلالها آخر رقم حققه نظيرة الهندي بما يزيد عن 1000 كيلومتر، حيث حقق الأخير 4 آلاف 850 كيلو متر فقط، في رحلة شملت معظم الطرق الرئيسية «السريعة» والمدن للسفر في مصر كإثبات للعالم أنه لا خوف من زيارة أي مكان على مستوى الجمهورية حتى ولو على دراجة نارية".

وبدأ خط سير الرحلة من القاهرة مرورًا بني سويف، المنيا، أسيوط، 6 أكتوبر، الواحات البحرية، الفرافرة، الداخلة، الخارجة، سوهاج، الأقصر، أسوان، أبو سمبل، برانيس، حماطه، مرسى علم، القصير، سفاجا، الغردقة، العين السخنة، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، دمياط، رشيد، الإسكندرية، مرسى مطروح، وانتهاء ًبسيوة، بحسب الرحالة.

وتعد الرحلة «الجولة الثانية» لـ«عبده» حول مصر على نفس الدراجة النارية، حيث قام بجولة مشابهة منذ حوالي 6 أشهر وواجه خلالها صعوبات، منها: "الطقس وإمكانيات دراجته المحدودة، وبعض الصعوبات في الطرق"، وعاونه فيها نادي السيارات والرحلات المصري، والعديد من مجموعات قائدي الدرجات النارية في محافظات مصر المختلفة.

ويستعد عبده لكسر رقمين قياسيين جديدين خلال الفترة القادمة، الأول: سيكون لأطول مسافة قياده دراجة نارية خلال 24 ساعة، والثاني: رحلة بمسافة 40 ألف كم داخل مصر؛ بهدف استكمال موسوعته الإلكترونية عن مصر، من خلال زيارته لكل مكان في مصر، بهدف جمع المعلومات عنه وتوثيقه ونقل صوره حقيق عن «أم الدنيا» للعالم.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك