السويد.. فتح تحقيق حول عقد إيجار لوزيرة الخارجية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السويد.. فتح تحقيق حول عقد إيجار لوزيرة الخارجية

وزيرة الخارجية مارجو فالستروم ارشيفية
وزيرة الخارجية مارجو فالستروم ارشيفية
ستوكهولم - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 7:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 7:18 م
أعلنت نيابة مكافحة الفساد في السويد، الثلاثاء، أنها فتحت تحقيقا أوليا حول الظروف التي استأجرت فيها وزيرة الخارجية مارجو فالستروم شقة من نقابة.

وكتبت النيابة، في بيان: "نشرت في وسائل الإعلام منذ الجمعة معلومات مفادها أن ممثلين لنقابة كومونال وعدوا بين نهاية صيف 2014 وأبريل 2015، ثم قدموا عقد إيجار لوزيرة الخارجية مارجو فالستروم لشقة في ستوكهولم تملكها هذه النقابة".

وبسبب الشبهات التي تحيط بهذه القضية، قررت النيابة بالتالي "فتح تحقيق أولي بتهمة الفساد لتحديد ما إذا تم ارتكاب جنحة".

وبدأت الفضيحة حين كشفت صحيفة «إفتونبلادت»، أن نقابة الوظائف العامة «كومونال» وعدت الوزيرة بشقة في العاصمة بإيجار يتطابق مع السقف المحدد في القانون، لكن بدون انتظار سنوات طويلة على غرار ما يحصل مع المستأجرين العاديين.

وفالستروم (31 عاما)، شخصية تثير الجدل في حكومة اليسار السويدية. وقد أدلت بمواقف حادة في مجال حقوق الإنسان أثارت استياء في السعودية وإسرائيل.

وردت الوزيرة على الفور على قرار القضاة قائلة: "أنا أشيد بفتح تحقيق. ليس لدي ما أخفيه، وهذا أمر جيد أن يتم توضيح كل شيء". وقالت بحسب وكالة الأنباء السويدية: "سأواصل أداء عملي".

وهذه القضية وضعت وزيرة الخارجية في موقف محرج، وألقت الضوء على مشكلة السكن في ستوكهولم، المدينة التي تعاني من نقص في الأبنية الجديدة منذ فترة طويلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك