«السيسي» يشيد بنتائج فعاليات العام الثقافي المصري الصيني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يشيد بنتائج فعاليات العام الثقافي المصري الصيني

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
قوانغزو - أ ش أ
نشر في: الخميس 19 يناير 2017 - 6:42 م | آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2017 - 6:42 م
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتطور والازدهار الذي شهدته العلاقات بين مصر والصين في الآونة الأخيرة، والنتائج الإيجابية التي حققتها فعاليات العام الثقافي المصري الصيني (2016) نحو مزيد من التقارب والتعاون على المستويين الرسمي والشعبي.

جاء ذلك في رسالة تهنئة تلاها الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس وشعب الصين أمام الحفل الختامي لعام الثقافة المصري الصيني الذي أقيم مساء اليوم بمقاطعة قوانغزو جنوب الصين.

ووجه الرئيس السيسي التحية للرئيس الصيني بهذه المناسبة قائلا: لقد دشنا فعاليات العام الثقافي المصري الصيني خلال زيارتكم لمصر العام الماضي والتي كانت بمثابة نقطة انطلاق جديدة في دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكد الرئيس السيسي على خصوصية العلاقات بين البلدين وحرص كل منهما على تطويرها، لافتًا إلى زيارته الهامة للصين قبل عامين حيث تم الاتفاق على الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية وتطابقت رؤى البلدين إزاء العديد من القضايا الدولية والإقليمية بما يحقق المصالح المشتركة.

وتابع : أننا إذ نحرص على دعم الأمن والسلم الدوليين وتحقيق الرخاء للشعوب ومحاربة الإرهاب، نؤكد أهمية استمرار التعاون الثقافي على المستوى الرسمي والشعبي في مجال الثقافة الذي يسهم في تطوير العلاقات بين الشعبين.

وأعرب الرئيس السيسي عن اعتزاز مصر دوما بالصداقة مع الصين، موضحًا أننا نتطلع إلى المزيد من التعاون بما يتناسب مع تطلعات وطموحات الشعبين وحضارتيهما العريقتين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك