فيديو.. «اقتصادية النواب»: طلب إحاطة لـ«مصيلحي» لمناقشة آليات تنقية بطاقات التموين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «اقتصادية النواب»: طلب إحاطة لـ«مصيلحي» لمناقشة آليات تنقية بطاقات التموين

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 19 يناير 2017 - 10:58 م | آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2017 - 10:59 م
قال النائب عمرو الجوهري وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة لحضور اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين، إلى مجلس النواب؛ لمناقشة آليات حذف المواطنين من البطاقات التموينية.

وأضاف «الجوهري»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الخميس، أن اللجنة لم تتلق ردًا من وزارة التموين حول الآلية التي يتم على أساسها حذف المواطنين، قائلًا: «كثير من المواطنين مستاؤون من حذفهم من البطاقات التموينية، فالمواطنون يعيشون ظروفًا صعبة، وغير مستعدون للحذف العشوائي والتعسفي من البطاقات».

وتابع: «يجب إخبار المواطنين على أي أساس تم حذفهم، حنى يتقبلوا ذلك»، مشيرًا إلى انتظار اللجنة الاقتصادية بالبرلمان لرد وزير التموين حول الآليات التي على أساسها يتم الحذف.

وأوضح أن البرلمان رفض في وقت سابق طلب من وزارة التموين بتحديد مبلغ 1500 جنيه كحد أدنى للحذف من البطاقات التموينية، قائلًا: «تحديد 1500 جنيه كحد أدنى صعب جدًا، في ظل التضخم الحالي، وكذلك 2500 جنيه؛ لأن المواطن لن يستطيع الحصول على السلع الأساسية».

كان اللواء محمد على مصلحي، وزير التموين، قد أكد أنه يجري العمل حاليًا على تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم، وذلك بناء على عدد من المعايير منها معيار الدخل، ومعيارالإنفاق، مؤكدًا أنه لم يتم حتى الآن تحديد الحد الأقصى للرواتب التى يحدد على أساسها الاستحقاق من عدمه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك