تونس تنعش امالها في أمم افريقيا بالفوز على الجزائر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تونس تنعش امالها في أمم افريقيا بالفوز على الجزائر

ا ف ب
نشر في: الخميس 19 يناير 2017 - 8:19 م | آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2017 - 8:19 م

انعشت تونس امالها بالتأهل الى ربع النهائي بعدما جددت فوزها على الجزائر 2-1 الخميس في فرانسفيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن امم افريقيا 2017 لكرة القدم في الجابون.

وسجل الجزائري عيسى مندي (50 خطأ في مرماه) ونعيم السليتي (66 من ركلة جزاء) هدفي تونس، وسفيان هني (90+1) هدف الجزائر.

وكانت تونس خسرت امام السنغال صفر-2، فيما تعادلت الجزائر مع زمبابوي 1-1 في الجولة الاولى.

وازدادت فرص تونس بالتأهل في حال فوزها على زمبابوي في الجولة الاخيرة، بينما تعقدت مهمة الجزائر التي اصبحت بحاجة الى معجزة كونها ستلعب مباراتها الاخيرة ضد السنغال.

ووصف اغلب المعلقين اللقاء ب"الدربي المغاربي الذي تفوح منه رائحة البارود"، لكنه لم يكن كذلك حيث كان معظم الوقت حذرا وهادئا.

وهي المواجهة الرسمية الثامنة والاربعون بين المنتخبين، علما بان آخر مباراة بينهما في امم افريقيا انتهت بفوز تونس (1-صفر سجله يوسف المساكني) عام 2013 في جنوب افريقيا.

ولعبت الجزائر في غياب لاعبين بارزين لاعبين بارزين هما الحارس رايس مبولحي والمهاجم العربي هلال سوداني.

في مدرجات شبه خالية، اتسم الشوط الاول بالتمرير الخاطىء في معظم الاحيان وكثرت الاخطاء من قبل اللاعبين ضد بعضهم البعض.

وكانت الفرصة الاولى للجزائري ياسين براهيمي الذي نفذ ركلة حرة من على خط المنطقة علت العارضة بقليل (5)،وارتدت رأسية اسلام سليماني من قدم الحارس التونسي ايمن المثلوثي (6).

وكاد الخزري يضع تونس في المقدمة من ركلة حرة نجح الحارس الجزائري مالك عسلة في صدها (10)، وتزحلق الخزري على كرة زاحفة من ركلة ركنية فأصاب القائم الايسر من الخارج (21).

ووقف المثلوثي في وجه كرة رياض محرز افضل لاعب في افريقيا لعام 2016 المتجهة الى المرمى اثر عرضية من سليماني (24). وغابت الفرص نهائيا على المرميين في الدقائق العشرين الاخيرة من زمن الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، ارتكب الجزائريون خطأين قاتلين فصبت النتيجة في مصلحة تونس التي تقدمت سريعا بعد اختراق من قبل المساكني في الجهة اليسرى وارسال كرة عرضية امام المرمى وضع قائد منتخب الجزائر عيسى مندي قدمه في طريقها وحجب الرؤية عن الحارس عسله فتحولت الى الشباك في الزاوية اليسرى (50).

وارتكب المدافع فوزي غلام خطأ مكلفا اثر هجمة مرتدة حاول منها اعادة الكرة برأسه الى الحارس من منتصف الملعب فسقطت امام احمد العكايشي المنطلق من الخلف الذي سار بها ودخل المنطقة فحاول الاول ايقافه واسقطه ارضا لبحتسب الحكم برنار كميل من سيشل ركلة جزاء نفذها نعيم السليتي على يسار عسلة هدفا ثانيا (66).

وقلصت الجزائر الفارق حين عكس عدلان قديورة عرضية الى داخل المنطقة تابعها البديل سفيان هني بقوة في سقف الشبكة (90+1).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك