صحف العالم بعد انفراد «الشروق»: مصر تحت صدمة الأسطورة أبوتريكة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحف العالم بعد انفراد «الشروق»: مصر تحت صدمة الأسطورة أبوتريكة

ابو تريكة - ارشيفية
ابو تريكة - ارشيفية
كتبت ــ مروة محمد
نشر في: الخميس 19 يناير 2017 - 9:22 م | آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2017 - 9:45 م
- تايمز: مزاعم تمويل الإخوان تلاحق أفضل لاعب فى تاريخ مصر.. سبورت ميديا ست: من نجم لامع إلى إرهابى قصة أبوتريكة.. وبى. بى. سى: السلطات تدرج «الماجيكو» على قوائم الإرهاب

سلطت الصحف ووسائل الإعلام العالمية، اليوم، الضوء على قرار محكمة جنايات القاهرة الخاص بإدراج اسم لاعب النادى الأهلى والمنتخب السابق محمد أبوتريكة على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات، وذلك ضمن قائمة ضمت أسماء من جماعة الإخوان المسلمين.

وأبرز موقع هيئة الإذاعة البريطانية «بى. بى. سى» القرار فى تقرير تحت عنوان «أبوتريكة: الماجيكو الذى أدرجته السلطات المصرية على قائمة الإرهاب»، وأشار التقرير إلى أن «أبوتريكة تقلد خلال فترة عمله كلاعب كرة قدم العديد من الألقاب منها أمير القلوب والساحر والقديس.. كان أفضل لاعب فى جيله، ولكن تم إدراجه على القائمة السوداء للإرهاب».

بدورها، قالت صحيفة «ذى تايمز» البريطانية، تحت عنوان «نجم كرة مصرى على قائمة الإرهاب»، إن «الرجل الذى يعتبره الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم فى تاريخ مصر تم إدراجه على قائمة الإرهاب فى بلاده بسبب مزاعم تتعلق بتموليه لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة».

كما تطرقت صحيفة «تليجراف» البريطانية إلى القرار، مشيرة إلى أن أبوتريكة البالغ من العمر 38 عاما تمكن من إحراز 100 بطولة خلال الفترة بين2001 و2013 كما حاز جائزة هيئة الإذاعة البريطانية كأفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2008، ولفتت الصحيفة إلى تصريحات محمد عثمان محامى اللاعب الدولى السابق بأنه لا توجد أى تهم موجهة ضد أبوتريكة، ورفضه التعليق على موعد عودة موكله من الخارج.

وتحت عنوان «الأسطورة أبوتريكة مصيره القائمة السوداء»، قالت صحيفة «جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، اليوم، إنها «ليست المرة الأولى لأبوتريكة التى تظهر فيها ميوله السياسية حيث سبق وأن أعلن عن تأييده للرئيس المصرى السابق محمد مرسى ما أثار الغضب والانقسام بين مشجعيه».

بدورها، عنونت صحيفة «كوريرى ديلا سبورت» الإيطالية، أمس «مصر تحت الصدمة.. أبوتريكة فى القائمة السوداء»، وقالت الصحيفة فى تقرير لها حول اللاعب الدولى السابق «المصريون يعيشون حالة من الفزع بعد إدراج أبوتريكة الذى سجل نحو 38 هدفا فى 100 مباراة على قائمة الإرهابيين السوداء»، مضيفة «الخطوة غير عادلة.. إنه معبود الجماهير فى بلاده».

من جانبها، عنونت صحيفة «فانباج كالتشو» الإيطالية: «نجم الكرة المصرية أبوتريكة على قائمة الإرهابيين»، وقالت الصحيفة الإيطالية إن اللاعب المصرى يعد فى بلاده «خطرا عاما» وشخصية «غير مريحة» نظرا لصلته المزعومة بجماعة الإخوان المسلمين، متسائلة: «ترى ماذا سيحدث له فى الأيام المقبلة، هل سيغادر القاهرة؟!»، علما بأن أبوتريكة حاليا موجود خارج البلاد حيث يعمل كمحلل فنى فى قناة «بى إن سبورت» القطرية لفاعليات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

إلى ذلك، أبرزت صحيفة «سبورت ميديا ست» الإيطالية، القرار فى تقرير لها اليوم، تحت عنوان «من نجم لامع إلى إرهابى.. أبوتريكة المصرى متهم بدعم الإخوان المسلمين»، ولخصت ما يجرى مع نجم الأهلى السابق قائلة: «من أفضل لاعب فى تاريخ الكرة المصرية إلى إرهابى.. هذه هى قصة اللاعب المصرى أبوتريكة الذى كتب صفحات لا تُمحى فى تاريخ كرة القدم المحلية من خلال قميص الأهلى».

وأبرزت الصحيفة الجانب الإنسانى لأبوتريكة كونه أنفق مبالغ كبيرة فى مكافحة الفقر، مضيفة: «فى مسيرة قدرها نحو 14 عاما، كسب اللاعب المصرى كل شىء».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك